web statisticsvisitor activity monitor
X
صور جديدة من "متابعينا" تُظهر كثافة الثلوج في الولايات المُتحدة

صور جديدة من "متابعينا" تُظهر كثافة الثلوج في الولايات المُتحدة

أخبار دنيا

  • ما الجديد في الحالة الجوية بأمريكا؟
  • الصقيع والتجمُد يوقف احتفالات الكريسماس

 

اجتاحت الولايات المُتحدة الأمريكية عاصفة ثلجية قوية خطيرة تحمل معها موجة صقيع قطبى، حيث تصدرت العاصفة الثلجية تلك الترند على منصات التواصل الاجتماعي في شتى أنحاء العالم بسبب قوتها وما خلفته من آثار كبيرة.

وتسببت العاصفة الثلجية فى إلغاء آلاف الرحلات الجوية، وقطع طرقات رئيسية، وانخفضت الحرارة في بعض المناطق لتصل إلى 40 درجة تحت الصفر، حيث تسببت العاصفة بتراكم الثلوج وانقطاع الكهرباء، ما حال دون تمكن أجهزة الطوارئ من الوصول إلى المناطق شديدة التضرر.

آخر التفاصيل والحالة الجوية

ارتفع عدد ضحايا العواصف الثلجية في مناطق بالولايات المتحدة الأمريكية إلى 32 شخصًا مُنذ بداية العاصفة الثلجية، بما في ذلك أربعة أشخاص قضوا في كولورادو و12 على الأقل في ولاية نيويورك، وفق وسائل إعلام أمريكية.

وقالت حاكمة نيويورك كاثي هوشول من جهتها، إن الأمر أشبه "بالذهاب الى منطقة حرب، ومشهد السيارات على جانبي الطرق صادم"، مُشيرة إلى أن ارتفاع الثلوج وصل إلى ثمانية أقدام (2,4 متر) ما جعل درجات الحرارة الباردة مهددة للحياة خاصة مع انقطاع الكهرباء.

 

وأوضحت هوشول أن الظروف شديدة الخطورة وقاتلة، مشيرة إلى أن حتى وحدات من الحرس الوطني علقت وتعين إنقاذها.

ملايين الأمريكيين في منزلهم

وإثر إنذارات متتالية من السلطات، احتمى الملايين من الناس في المنازل وغيرها من الأماكن وسط حالة من البرد الشديد خلال الليل وفي الصباح الباكر لتجاوز عاصفة باردة أودت بحياة الكثير في جميع أنحاء الولايات المتحدة، وأدت لمحاصرة بعض السكان داخل منازلهم بسبب انجراف الثلج المتراكم وتسببت في انقطاع التيار الكهربائي عن مئات الآلاف من المنازل والأعمال.

بافالو في نيويورك الأكثر تضررًا

وأطلقت العاصفة غضبها الكامل على بافالو، حيث تسببت رياح الإعصار والثلوج في حدوث ظروف تشبه العاصفة الثلجية الكثيفة، وشل جهود الاستجابة للطوارئ.

وكانت بافالو بولاية نيويورك الأكثر تضررًا، بعد أن اجتاحت عاصفة ثلجية قوية المدينة يوم عيد الميلاد، مما تسبب في محاصرة أشخاص في سياراتهم وانقطاع الكهرباء عن آلاف المنازل ورفع عدد القتلى جراء سلسلة عواصف قطبية شديدة تجتاح مناطق كثيرة من الولايات المتحدة.

موت فعاليات الكريمساس في أميركا

حالت الظروف الجوية من الاحتفال بعيد الميلاد المجيد، إذ استيقظ أكثر من 200 ألف شخص في ولايات شرقية عدة دون كهرباء، ما اضطرهم لإلغاء خططهم للاحتفال، على الرغم من أن العاصفة التي استمرت خمسة أيام أظهرت علامات تراجع.

واستبعد مسؤول كبير استعادة سكان بوفالو للكهرباء قبل نهاية الاسبوع الحالي بسبب تجمد المحطات الكهربائية، مشيرًا الى أن إحدى المحطات الفرعية مدفونة تحت 18 قدما من الثلج.

وحذّرت خدمة الأرصاد الجوية الوطنية بدورها من العواصف الثلجية في منطقة البحيرات الكبرى الناتجة التي تنتج عن هطولها إذ ستستمر خلال يوم عيد الميلاد مع "تراكمات ثلجية إضافية من قدمين إلى 3 أقدام (0,6 إلى 0,9 متر) خلال الليل".

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

في سبيل مكافحة الملاريا: عقار مُبشر يأمل في إنقاذ حياة الأطفال الرضع المصابين
صحة

في سبيل مكافحة الملاريا: عقار مُبشر يأمل في إنقاذ حياة الأطفال الرضع المصابين

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

اكتشاف مستعمرة من البكتيريا شديدة العدوى قادرة على محو البشرية!
أخبار دنيا

اكتشاف مستعمرة من البكتيريا شديدة العدوى قادرة على محو البشرية!

البث المباشر

تحديثات الطقس