web statisticsvisitor activity monitor
X
أطعمة يجب التركيز على تناولها بعد عمر الـ 50

أطعمة يجب التركيز على تناولها بعد عمر الـ 50

معلومة سريعة

  • ما هي وجبة الفطور الصحية للأشخاص بعد عمر الـ 50؟
  • أطعمة وفيتامينات يجب الحصول عليها بعد عمر الـ 50

 

تتغير احتياجات الجسم مع تقدم الأشخاص بالعمر، وذلك تبعًا للتغير الهرموني والعضوي الذي يحدث في الجسم، ومع هذا التغيير بالتأكيد تتغير احتياجات التغذية والأطعمة التي يقوم الأشخاص بتناولها.

وكُلما تقدم الشخص في السن، تطرأ على جسمه بعض التغييرات، ولهذا دائمًا ما يُنصح الأشخاص الذين تجاوزوا عمر الخمسين بإدراج بعض الأطعمة المُعينة في نظامهم الغذائي لـ تعزيز طاقة الجسم والقُدرة على مُمارسة الروتين اليومي.

ومن المعروف أن التغذية تلعب دورًا مُهمًا في الحفاظ على الصحة واللياقة العامة للجسم، ولهذا سنُقدم اليوم أبرز الأطعمة الصحية التي يجب أن يحصل عليها الأشخاص بعد عمر الخمسين.


إقرأ أيضاً فوائد عديدة لتناول الموز الأسود تعرفوا عليها


وحسب العديد من خبراء التغذية في العالم، قد يتعرض جسم الشخص لـ نقص في بعض فيتامينات ومعادن الجسم، وعليهم تعويض تلك الفيتامينات من خلال بعض الأغذية، ومن تلك الفيتامينات التي يحدث فيها نقص بعد عمر الـ 50:

  • البروتين
  • الحديد
  • الكالسيوم
  • فيتامين د
  • المغنيسيوم
  • حمض الفوليك

وينصح العديد من الخُبراء في الصحة والتغذية، بإدخال الأطعمة التالية لوجبة الفطور بعد تجاوزنا عمر الـ 50، وذلك لضمان الحصول على الاحتياجات التي تتغير، ومنها:

  • سمك السلمون
  • البيض
  • خبز الحبوب الكامل

إقرأ أيضاً أطعمة لا تأكلها مع الشاي تعرف عليها


والتالي أهم أغذية يجب تناولها عند بلوغ الخمسين

الفاصوليا والبقوليات

مع الاقتراب من سن الخمسين يزداد خطر الإصابة بالأمراض المزمنة، لذلك تعد إضافة البقول الجافة إلى النظام الغذائي طريقة مثالية لتقليل مخاطر الإصابة بهذه الأمراض

دقيق الشوفان

الشوفان غني بالألياف القابلة للذوبان "بيتا غلوكان"، التي تساعد في إزالة الكوليسترول من الجسم ومنعه من البقاء في الشرايين. ويُوصى باستهلاك ما لا يقل عن ثلاثة غرامات من الألياف القابلة للذوبان بشكل يومي لتقليل الكوليسترول بنسبة 5% أو 10%. كما أظهرت دراسات أن الأشخاص الذين يتناولون الشوفان بكميات كبيرة يعيشون لفترة أطول مقارنة بغيرهم.


إقرأ أيضاً دراسة جديدة شرب أكثر من فنجان قهوة باليوم قد يُسبب الوفاة


الخضروات الورقية

أثبتت الدراسات الحديثة أن الأشخاص الذين يتضمن نظامهم الغذائي الخضروات الورقية، مثل السبانخ والشبت والبقدونس، يتمتعون بقدرات معرفية أعلى بكثير مقارنة بأولئك الذين نادرا ما يتناولون هذه الخضروات.

الزبادي

بعد تجاوز سن الخمسين، يحتاج جسم المرء إلى كمية كافية من البروتين، الذي يمكن الحصول عليه من الزبادي. كما يحتوي الزبادي على كثير من الكالسيوم الذي يساعد في تقوية العظام.

البنجر

يحتوي البنجر على العديد من الفيتامينات، مثل الفيتامين "أي/ A" و"سي/ C"، فضلا عن الألياف وحمض الفوليك والمعادن مثل المنغنيز والكالسيوم والبوتاسيوم والحديد، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة، التي يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة. ووفقا لبعض الدراسات، يؤثر البنجر على النشاط البدني، ويعمل على تحسين وظائف المخ وخفض ضغط الدم.


إقرأ أيضاً نصائح غذائية عند الأكل في المطعم عليكم إتباعها


التفاح

وتوفر كل حبة تفاح ما لا يقل عن خمسة غرامات من الألياف. كما يحتوي التفاح على مادة الكيرسيتين، التي تساعد في خفض ضغط الدم، فضلا عن فيتامين "سي" ومضادات الأكسدة والبوتاسيوم.

 المصدر: مواقع إلكترونية 

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

الحوت والعقرب الأكثر حظًا .. توقعات الأبراج الفلكية لليوم
فلك وأبراج

الحوت والعقرب الأكثر حظًا .. توقعات الأبراج الفلكية لليوم

سلطة السبانخ والحلوم المشوي على طريقة الشيف ديما الحجاوي - فيديو
وصفة دنيا

سلطة السبانخ والحلوم المشوي على طريقة الشيف ديما الحجاوي - فيديو

فتاة أمريكية توجه رسالة لطلب تحليل "DNA" للتأكد من وجود سانتا في منزلها
أخبار دنيا

فتاة أمريكية توجه رسالة لطلب تحليل "DNA" للتأكد من وجود سانتا في منزلها

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

دراسة جديدة تكشف أن الاستيقاظ مُبكرًا يُحسن المزاج .. ما الحقيقة؟
معلومة سريعة

دراسة جديدة تكشف أن الاستيقاظ مُبكرًا يُحسن المزاج .. ما الحقيقة؟

البث المباشر

تحديثات الطقس