web statisticsvisitor activity monitor
X
بالتزامن مع انتشار الفيروس المخلوي .. كيف نُعالج الحلق الجاف في المنزل؟

بالتزامن مع انتشار الفيروس المخلوي .. كيف نُعالج الحلق الجاف في المنزل؟

تغذية

  • كيف يُمكن علاج جفاف الحلق في المنزل؟
  • علاجات طبيعية لمشكلة الحلق الجاف

 

بالتزامن مع موسم الشتاء والتخلص من وباء فيروس كورونا، بدأت تزداد أعداد الأشخاص المُصابين بالفيروس المخلوي التنفسي حول العالم، حيث ازدادت نسبة التعرض للإصابة بهذا الفيروس نتيجة عوامل عديدة.

وبدأ الفيروس المخلوي التنفسي بالانتشار بشكل كبير بين الأطفال في المدارس وحتى الأطفال بأعمار صغيرة، وذلك بعد وقف الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا وعودة التعليم الوجاهي وفك الحظر الكامل والعودة للاتصال المُباشر.

ومن أول العلامات والأعراض التي تظهر على الأشخاص المُصابين بالفيروس المخلوي هو "ألم الحلق" أو "الحلق الجاف"، حيث يُعتبر هذا العرض من أكثر الأعراض المُزعجة لدى الكثير.


إقرأ أيضاً نقص الأكسجين أقوى علامة تظهر على مصابي الفيروس المخلوي التنفسي


ودائمًا ما يُفضل المرضى العلاجات المنزلية الطبيعية التي تُخلصهم من المشاكل والأمراض الموسمية المُزمنة، ويبحث العديد عن حلول وطُرق طبيعية منزلية للتخلص من جفاف الحلق وآلامه.

وقالت أخصائية التغذية العلاجية سجى البربري، إن جفاف الحلق يُعرف بأنه مشكلة شائعة تصيب العديد من الأشخاص خاصة في أشهر الشتاء الباردة ولها عدة أسباب، كما يمكن علاجها منزليًا.

وبينت لـ موقع "دنيا يا دنيا"، عددًا من طُرق العلاج الطبيعية المنزلية التي يُمكن أن يقوم بها الشخص داخل منزله، ومن تلك الطُرق:


إقرأ أيضاً ما هو الفيروس المخلوي التنفسي الذي يُصيب الأطفال


العسل لوحده أو مع زنجبيل وليمون

يعد العسل مضاد للبكتيريا والميكروبات، مما يساهم في محاربته للجراثيم التي تُسبب الإصابة بجفاف الحلق، كما أنه يُحسن من مناعة الجسم، حيث يُمكن خلطه مع الزنجبيل والليمون والحليب.

الغرغرة بالماء والملح

يساعد الماء المالح في علاج جفاف الحلق بسبب قدرته على قتل البكتيريا، كما أنه يساعد على إفراز المخاط وتسكين الانزعاج، ويمكن خلط الملح بالماء الدافئ واستخدامه للغرغرة.

شاي البابونج

يعمل البابونج كـ مزلق طبيعي، وهو مفيد إذا كان الشخص يواجه صعوبة تواجهين صعوبة في التحدث، كما يعتبر شاي البابونج أيضاً خياراً رائعاً لتخفيف الألم وتقليل الالتهاب وعلاج الحلق الناشف.

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

لن تصدق .. بذور البطيخ لها فوائد مذهلة
تغذية

لن تصدق .. بذور البطيخ لها فوائد مذهلة

هل سمعتم عن القهوة البيضاء؟ ما فوائدها الصحية؟ - فيديو
تغذية

هل سمعتم عن القهوة البيضاء؟ ما فوائدها الصحية؟ - فيديو

تعرف عليها .. أنواع فواكه تحتوي على نسبة عالية من البروتين
تغذية

تعرف عليها .. أنواع فواكه تحتوي على نسبة عالية من البروتين

البث المباشر

تحديثات الطقس