web statisticsvisitor activity monitor
X
نجوم سوريا ولبنان يتبرعون بالملايين لضحايا الزلازل

نجوم سوريا ولبنان يتبرعون بالملايين لضحايا الزلازل

أخبار المشاهير

  • نجوم سوريا ينتفضون لمساعدة المُتضررين من زلزال سوريا 
  • حملة تبرعات النجوم العرب تتصدر الترند

 

بدأ نجوم سوريا ولبنان بدعم المُتضررين من زلزال تركيا وسوريا من خلال المشاركة في دعم حملات التبرع تحت شعار "سوريا تستغيث"، حيث بدأوا بالمناشدة أيضًا لتأمين المُساعدات العينية والشعر لإيجاد طُرق مناسبة وسريعة لإيصالها للمُتضررين.

وعندما بدأت أعداد الضحايا والمُتضررين بالارتفاع و وصلت إلى أكثر من 5 آلاف إصابة و وفاة 3042 شخصًا في سوريا، أُجبر مئات الآلاف من العائلات للنزوح من منازلهم بسبب الدمار الهائل.

بالتعاون مع نقابة الفنانين السوريين بدأت حملة التبرع

كشفت العديد من المصادر الموثوقة وصفحة نقابة الفنانين السوريين على فيسبوك عن تبرعات النجوم من سوريا ولبنان التي ستُقدم للمُتضررين من دمار زلزال سوريا وتركيا.

ناصيف زيتون يتبرع بـ 360 مليون ليرة سورية

في إطار المساعدات المُعلنة أعلن مروان الأدهم مدير فرقة ناصيف زيتون أن النجم السوري تبرع بـ 360 مليون ليرة سورية (144 ألف دولار) دعماً للمتضررين من الزلزال. وكتب الأدهم على فيسبوك: "ناصيف زيتون وطني وأصيل وابن أصول".

تيم حسن وبسام كوسا يُشاركان في حملة التبرع

وبالتنسيق مع نقابة الفنانين السوريين، سبق للنجم تيم حسن أن تبرّع بمبلغ 107 ملايين ليرة سورية (نحو 43 ألف دولار). كما بادر النجم بسام كوسا للتبرع بـ15 مليون ليرة (6 آلاف دولار).

بدورها، أعلنت النقابة ذاتها أنها تبرعت بمبلغ 75 مليون ليرة سورية (30 ألف دولار)، على أن يتم توزيع 25 مليون ليرة على كل من حلب واللاذقية وحماة، من خلال التنسيق مع المحافظين.

سلاف فواخرجي وطليقها يتبرعان للسوريين 

ووجّهت النقابة الشكر للممثلة سلاف فواخرجي وطليقها وائل رمضان بعدما تبرعا بـ21 مليون ليرة سورية (84 ألف دولار)، مُساهمةً منهما لصالح المتضررين من الزلزال.

من جهتها، أعادت فواخرجي نشر بيان النقابة عبر حسابها الرسمي على إنستغرام، وعلّقت كاتبة: "وأرواحنا رخيصة أمام بلدنا وأهل بلدنا، ووجع كل سوري هو وجعنا، ولا قيمة لشيء مهما كان أمام دمعة طفل. هي دعوة نرجو بها أن يُساهم الجميع كلٌّ بما يستطيع، وأيُّ قليل كثير في هذه النكبة الكبيرة، التي تمرّ بها بلادنا".

إمارات رزق وزوجها ضمن حملة التبرعات 

وكذلك فعل النجمان حسام جنيد وإمارات رزق، وقد شاركت نقابة الفنانين في سوريا الخبر، وكتبت: "بالتنسيق مع نقابة الفنانين بادر النجمان حسام جنيد وإمارات رزق بالتبرع بمبلغ 200 مليون ليرة سورية (80 ألف دولار) لصالح أهلنا المتضررين في المحافظات المنكوبة بفعل الزلزال الذي تعرضت له سورية الحبيبة".

بلقيس فتحي تتبرع بأجر حفلتها الأخيرة لمُتضرري زلزال سوريا

تبرعت الفنانة اليمنية بلقيس فتحي بعائدات حفلها الغنائي الذي أقامته في القرية العالمية بمدينة دبي لأهالي الضحايا والأسر في سوريا المتضررين من الزلزال.

وقالت الفنانة بلقيس: "نظرا للظروف الراهنة توصلنا إلى فكرة أعتقد أنها بادرة رائعة بيني وبين إدارة القرية العالمية في دبي، إلى أنه ريع هذا الحفل وأجري على وجه الخصوص رايح لإنقاذ المنكوبين جراء زلزال سوريا.. أتمنى الله يفرجها عليهم".

نانسي عجرم تُقدم أكثر من تبرع لمُتضرري سوريا

حرصت نانسي عجرم أن تقدم أكثر من تبرع لمساعدة المتضررين من زلزال سوريا،حيث كشف متعهد الحفلات والمنتج يوسف حرب عن أن جولة نانسي عجرم الأمريكية - الكندية لن تتأجل ولكن سيتم التبرع بجزء كبير من عائدات الجولة لدعم ومساعدة المتضررين،وسيتم إقامة مزاد علني في كل حفل ستتحول أرباحه أيضاً للمساعدات الإنسانية.

 
 
 
View this post on Instagram

A post shared by Youssef Harb (@youssefharbofficial)

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

بكلمات حنونة.. أطفال الأردن يتضامنون مع أطفال غزة ويرسلون لهم المساعدات - فيديو
ترند

بكلمات حنونة.. أطفال الأردن يتضامنون مع أطفال غزة ويرسلون لهم المساعدات - فيديو

كما في أفلام الكارتون.. كنز غارق في بحر الكاريبي ورحلة استكشافية لاستخراجه
أخبار دنيا

كما في أفلام الكارتون.. كنز غارق في بحر الكاريبي ورحلة استكشافية لاستخراجه

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

البث المباشر

تحديثات الطقس