web statisticsvisitor activity monitor
X
اعتماد الهوية الشخصية ورخصة القيادة والمركبة رقميا عبر "سند" - فيديو

اعتماد الهوية الشخصية ورخصة القيادة والمركبة رقميا عبر "سند" - فيديو

دنيا المجتمع

  • كيف يُمكن تفعيل الهوية الرقمية؟
  • كيف يُسهل تطبيق سند من حياة المواطن؟

 

أعلنت مديرية الأمن العام بالتعاون مع وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة، اعتماد رخصة القيادة والهوية الشخصية ورخصة المركبة الرقمية كـ رديف للوثائق التقليدية اعتباراً من يوم الأحد 12 فبراير 2023.

وقالت وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة في بيان لها إنه بإمكان المواطنين استخدام الوثائق الرقمية على تطبيق "سند" بدلاً من حمل الوثائق التقليدية.

وأضافت أنه يمكن تحميل هذه الوثائق على الهاتف لسهولة الوصول إليها في حال عدم توفر الإنترنت على الجهاز.


إقرأ أيضاً كيف يحمي قانون إزالة الشيوع حق المواطن الأردني في التملك


وقال مدير منصة سند للخدمات الحكومية ومدير ادارة المشاريع أيمن عنبتاوي، إن "سند" هي عبارة عن منصة موحدة تعمل على تقديم جميع الخدمات الإلكترونية للأفراد من خلال خدمة الدفع الإلكتروني ودفع الفواتير وحتى توفير كل ما يتعلق بالمُستندات الرقمية.

ولفت خلال مشاركته في فقرة "دنيا المجتمع" ببرنامج "دنيا يا دنيا"، إلى أنه يتم العمل على البُنية التحتية الخاصة بالمُستندات الرقمية كـ الهوية الشخصية ورخصة القيادة بحيث تُصبح رقمية تُغني الشخص عن حمل تلك المُستندات بطريقة تقليدية أو في حالات النسيان والضياع.

وأشار إلى أن الهدف من تطبيق "سند" هو تسهيل حياة المواطنين ومواكبة التطور الرقمي الذي يشهده العالم، وهذا من شأنه أن يُقلل المشاكل التقليدية التي تواجه المواطنين.


إقرأ أيضاً تنفيذاً للتوجيهات الملكية إرسال مساعدات إغاثية طارئة إلى سوريا وتركيا


وقال إن المُستندات الرقمية الموجودة على تطبيق "سند" مُعتمدة لدى جميع المؤسسات الحكومية والبنك المركزي وبعض القطاعات، حيث يتم العمل لاعتماد تلك المُستندات والتطبيق مع كافة القطاعات حتى الخاصة.

وأكد أنه من الضروري تفعيل الهوية الرقمية للتعامل مع تطبيق سند، ويتم تفعيل الهوية الرقمية من خلال محطات سند المُنتشرة في أنحاء المملكة أو من خلال البنوك المُعتمدة حاليًا داخل المؤسسات الحكومية والخاصة.

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

في سبيل مكافحة الملاريا: عقار مُبشر يأمل في إنقاذ حياة الأطفال الرضع المصابين
صحة

في سبيل مكافحة الملاريا: عقار مُبشر يأمل في إنقاذ حياة الأطفال الرضع المصابين

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

البث المباشر

تحديثات الطقس