web statisticsvisitor activity monitor
X
هل الأدوية المسكّنة والمنوّمة تسبب كسور العظام حقًا؟ - فيديو

هل الأدوية المسكّنة والمنوّمة تسبب كسور العظام حقًا؟ - فيديو

معلومة سريعة

 

  • حوار مع د. محمود الشوبكي - أخصائي جراحة العظام حول علاقة الأدوية المسكّنة والمنوّمة بكسور العظام

 

أفادت دراسة حديثة بأن الأفراد الذين يتناولون الأدوية المسكنة والمنومة يواجهون خطرًا متزايدًا لإصابتهم بكسور العظام، وخاصة الكسور الوركية.

أظهرت نتائج البحث أن المشاركين الذين يعتمدون على المهدئات المنومة يعرضون أنفسهم لزيادة بنسبة 32% في خطر الإصابة بكسور الورك، وهي إحدى الإصابات الخطيرة التي تؤدي إلى تداول الحركة الطبيعية للفرد وتتطلب فترات طويلة من العلاج والتأهيل.

وتظهر الدراسة أيضًا زيادة بنسبة 41% في خطر الإصابة بكسور عظام أخرى بين الذين يستخدمون هذه الأدوية، سواء كان ذلك لفترة قصيرة أو طويلة.

يشير الباحثون إلى أن هناك حاجة ملحة إلى إجراء دراسات إضافية لتحديد التأثيرات الدقيقة والآليات التي ترتبط بين تناول الأدوية المسكنة والمنومة وزيادة خطر كسور العظام.

تحذر النتائج الحديثة من آثار سلبية تترتب على استخدام هذه الأدوية، وتشير إلى أهمية التحقق من الفوائد والمخاطر قبل اللجوء إليها، خاصة بين الأفراد الذين يتناولونها بانتظام.

يعزز هذا الاكتشاف أهمية التوعية بالتأثيرات الجانبية المحتملة للأدوية وضرورة استشارة الأطباء للحصول على توجيهات صحية ملائمة، حيث يمكن أن تكون هذه المعلومات ذات أهمية كبيرة للمجتمع الطبي والجمهور بشكل عام.

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

البث المباشر

تحديثات الطقس