مرحبا بك في موقع دنيا يا دنيا، حيث تجد كل ما تحتاجه من معلومات ونصائح .

أنفقت المليارات على الخصوبة إلا أن عدد سكانها ينخفض للنصف.. ما هي هذه الدولة؟

أنفقت المليارات على الخصوبة إلا أن عدد سكانها ينخفض للنصف.. ما هي هذه الدولة؟

نشر :  
منذ 4 أشهر|
اخر تحديث :  
منذ 4 أشهر|
  • أدنى معدل ولادات منذ عقود بالرغم من الإنفاق على الخصوبة 
 

أعلنت سول يوم أمس أن معدل الولادات الجديدة في كوريا الجنوبية لعام 2023 وصل إلى أدنى مستوى له منذ بداية تسجيل هذه الإحصاءات في عام 1970، على الرغم من الجهود الحكومية الضخمة والتي تكلفت مليارات الدولارات لتعزيز الولادات.

وأشار ليم يونغ إيل، المتحدث باسم مكتب التعداد في وكالة الإحصاء الحكومية، في تصريح صحفي إلى أن "عدد المواليد الجدد في عام 2023 بلغ 230 ألفاً"، وهو أقل بنسبة 7.7 في المئة من العام السابق.

وفيما يتعلق بالأرقام الأولية، كان معدل الولادات لكل ألف نسمة في عام 2023 هو 4.5 مقابل 4.9 في العام السابق.

تراجع في معدل الخصوبة 

ليم يونغ إيل أوضح أن "عدد المواليد الجدد ومعدل الولادات لكل ألف نسمة وصل إلى أدنى مستوياتهما منذ بداية تسجيل هذه البيانات في عام 1970".

وحتى للحفاظ على العدد الحالي للسكان الذي يبلغ 51 مليون نسمة، يجب أن تنجب المرأة الواحدة في المتوسط 2.1 طفل، ولكن في عام 2023، تراجع معدل الخصوبة إلى 0.72.

وفي حال استمر هذا التراجع، فمن المتوقع أن ينخفض عدد سكان كوريا الجنوبية إلى النصف تقريبًا بحلول عام 2100 ليصل إلى 26.8 مليون نسمة، وفقًا لمعهد القياسات والتقييم الصحي في جامعة واشنطن في سياتل، الولايات المتحدة.

وقد أنفقت سول مبالغ طائلة في محاولة لتعزيز الولادات، من خلال توفير إعانات لرعاية الأطفال ودعم في علاجات العقم.

ما السبب؟ 

ويعتقد الخبراء أن انخفاض معدل الولادات يرجع بشكل رئيسي إلى ارتفاع أسعار العقارات وتكاليف تربية الأطفال في مجتمع تنافسي، حيث من الصعب على الأفراد العثور على وظائف توفر مداخيل جيدة.

وأشاروا إلى أن تحمل المرأة العاملة عادةً مسؤوليات المنزل وتربية الأطفال بمجرد عودتها إلى المنزل، يعد عاملاً رئيسيًا أيضًا في انخفاض معدل الولادات.