مرحبا بك في موقع دنيا يا دنيا، حيث تجد كل ما تحتاجه من معلومات ونصائح .

روبوتات تؤنس وتحلّ مشكلة وحدة كبار السن في كوريا الجنوبية

روبوتات تؤنس وتحلّ مشكلة وحدة كبار السن في كوريا الجنوبية

نشر :  
منذ 4 أشهر|
اخر تحديث :  
منذ 4 أشهر|

 

  • روبوتات تؤنس وحدة كبار السن في كوريا الجنوبية

 

وجدت كوريا الجنوبية حلاً مبتكراً وعصرياً لمشكلة وحدة كبار السن في البلاد، بإطلاق دمية روبوتية بقيمة 1800 دولار تهدف إلى تقديم الدعم العاطفي لكبار السن على مدار اليوم.

تتميز الدمية بتصميم خارجي بعض الشيء مخيف، وتحتوي على وحدة اتصالات متنقلة ومعالج وأجهزة استشعار مختلفة ومكبرات صوت، مما يمكنها من إجراء محادثات كاملة وتذكير الأشخاص بتناول الدواء والإنذار في حال عدم اكتشاف أي حركة لفترة معينة.


إقرأ أيضاً: تركيا فرقة نسائية توقظ الصائمين من أجل السحور


بالفعل، اعتمدت الحكومات المحلية في كوريا الجنوبية هذا الروبوت لمساعدة كبار السن، حيث تم توزيع حوالي 7000 دمية على الأشخاص الذين يعيشون بمفردهم، ويتم استخدامها أيضًا مع مرضى الخرف في مستشفى جامعي في مقاطعة جانج وون.

وفي إحدى الدراسات التي قامت بها الشركة المصنعة، وجدت أن مستويات الاكتئاب انخفضت بنسبة كبيرة، إذ انخفضت من 5.73 إلى 3.14 لدى المشاركين، وشهد تناول الأدوية تحسنًا أيضًا.


إقرأ أيضاً: أستراليا تمنح إجازة أبوة ممولة من الحكومة لمدة 6 أشهر للآباء الجدد


تتضمن ميزات الدمية الروبوتية الأخرى التفاعل باللمس والتذكير الصوتي على مدار 24 ساعة وتسجيل الوصول والرسائل الصوتية ومدرب للصحة والتمارين والموسيقى.

ويعكس الإقبال المتزايد على هذه الدمى الضوء على المشاكل الكبيرة التي تواجهها كوريا الجنوبية في مجال السكان، حيث تعاني البلاد من شيخوخة سريعة للمواطنين وانخفاض معدل المواليد، مما يفرض ضغوطًا كبيرة على قطاع الرعاية في البلاد.