web statisticsvisitor activity monitor
X
لن تصدق: الكلاب تفهم معاني الكلمات!

لن تصدق: الكلاب تفهم معاني الكلمات!

دنيا الحياة

 

  • الكلاب تفهم معاني الكلمات: دراسة علمية تكشف نقطة مهمة في نشاط أدمغتها
  • كلبك يستطيع فهم حديثك!

 

كشفت دراسة علمية حديثة نقطة مهمة في نشاط أدمغة الكلاب، حيث توصلت إلى أن الكلاب تفهم معاني الكلمات التي يتحدث بها البشر إليها.

هذا الاكتشاف يلقي الضوء على قدرات الحيوانات الرائعة في فهم اللغة البشرية بشكل أعمق مما كان يعتقد في السابق.

أجرت الدراسة، التي تمت بجامعة إيوتفوس لوراند في المجر، مراقبة دقيقة لنشاط الدماغ للكلاب أثناء تعرضها لكلمات ومعاني مختلفة.


إقرأ أيضاً: عادات رمضانية غريبة في إندونيسيا


وأظهرت النتائج أن الكلاب لديها القدرة على فهم المفاهيم والمعاني التي تعبر عنها الكلمات، بشكل يفوق الأوامر البسيطة مثل الجلوس أو الجلب.

وأشارت ماريانا بوروس، مساعدة الباحثين في الدراسة، إلى أن هذا الاكتشاف يمثل تغييراً جذرياً في فهمنا لتطور اللغة وقدرة الحيوانات على فهمها. ورغم أن الدراسة لم تدعم فكرة أن الكلاب تفهم الكلمات بنفس مستوى البشر، إلا أنها تشير إلى وجود قدرات معرفية مذهلة تستحق المزيد من الدراسة والبحث.

من جانبها، وصفت الدكتورة هولي روت جوتريدج، باحثة في جامعة لينكولن، الدراسة بأنها "رائعة"، مشيرةً إلى أهميتها في إلقاء الضوء على تطور اللغة وقدرات الحيوانات على فهمها بشكل عميق.

تستمر الدراسات العلمية في كشف النقاب عن أسرار جديدة في عالم الحيوانات، وهذا الاكتشاف يعد إضافة قيمة إلى المعرفة العلمية، ويفتح آفاقاً جديدة لفهم علاقتنا بالكائنات الحية الأخرى في هذا العالم.

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

يوومك مشرق يا مولود العقرب .. توقعات الأبراج لليوم 25 أبريل
فلك وأبراج

يوومك مشرق يا مولود العقرب .. توقعات الأبراج لليوم 25 أبريل

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

البث المباشر

تحديثات الطقس