web statisticsvisitor activity monitor
X
الوقت ينفد! كيف تُحقق أهداف فقدان الوزن في أيام رمضان الأخيرة؟

الوقت ينفد! كيف تُحقق أهداف فقدان الوزن في أيام رمضان الأخيرة؟

معلومة سريعة

 

  • لم يفوتك الأمر .. استغل آخر أيام في رمضان واخسر وزنك الزائد بهذه التوصيات
  • هل شهر رمضان فرصة لخسارة الوزن؟

 

شهر رمضان، هو فترة استثنائية تصاحبها تغييرات في نمط الحياة والغذاء، وبينما يرى البعض فيه فرصة لخسارة الوزن وتحسين الصحة، يثير هذا الشهر تساؤلات حول فعالية الصيام في هذا الصدد.

 

الحقائق العلمية والتوجيهات الغذائية:

يساهم الصيام في فقدان الوزن لدى بعض الأشخاص نتيجة لتقليل ساعات الأكل والشراب، مما يؤدي إلى تقليل السعرات الحرارية المتناولة، ومع ذلك، يجب أن يتم الاهتمام بطريقة ممارسة الصيام ونوعية الطعام المتناولة خلال فترات الإفطار والسحور.

يحذر الخبراء من ممارسة حميات غذائية صارمة خلال شهر رمضان، حيث قد تؤدي إلى توتر على الجسم وتقليل الطاقة والتركيز خلال فترات الصيام.

وإذا لم يتم ممارسة الصيام بطريقة صحية، قد ينعكس ذلك سلبًا على الصحة العامة ويزيد من احتمالية زيادة الوزن بدلاً من نقصانه.

 

نصائح لخسارة الوزن في آخر أيام رمضان

سنقدم لكم بعض النصائح للتخسيس في شهر رمضان للحصول على جسم صحي ورشيق، من بين هذه النصائح:

  • تجنبوا الشبع المفرط؛ إذ يؤدي تناول كميات كبيرة من الطعام إلى تمدد جدران المعدة، مما يتطلب كميات أكبر من الطعام وبالتالي زيادة استهلاك السعرات الحرارية للشعور بالشبع.
  • زيدوا من تناول الخضراوات والفواكه؛ فهي توفر للجسم العديد من الفيتامينات والمعادن الضرورية، وتحتوي على سعرات حرارية قليلة، وتسهل عملية الهضم، وتساعد على الشعور بالشبع.
  • شرب كميات كافية من الماء والمشروبات الصحية، وتجنب المشروبات الغازية المحلاة والعصائر، حيث تحتوي على سعرات حرارية عالية.
  • ممارسة التمارين الرياضية بانتظام؛ حيث يُنصح بممارسة التمارين لمدة 150 دقيقة أسبوعيًا لحرق السعرات الحرارية، مثل المشي السريع وصلاة التراويح.
  • تناول كميات معتدلة من الحلويات؛ خاصة الأنواع الصحية مثل الشوكولاتة ذات نسبة 70% من الكاكاو، والقطايف المشوية المحشوة بالجوز أو الجبن ذو الدسم المنخفض.

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

الطيران المدني: إعادة فتح الأجواء الاردنية بعد تقييم المخاطر
أخبار دنيا

الطيران المدني: إعادة فتح الأجواء الاردنية بعد تقييم المخاطر

الحظ حليييفك يا مولود الحوت .. توقعات الأبراج لليوم 14 أبريل
فلك وأبراج

الحظ حليييفك يا مولود الحوت .. توقعات الأبراج لليوم 14 أبريل

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

البث المباشر

تحديثات الطقس