مرحبا بك في موقع دنيا يا دنيا، حيث تجد كل ما تحتاجه من معلومات ونصائح .

وفاة فنزويلي يُلقّب بأكبر معمّر في العالم عن 114 سنة

وفاة فنزويلي يُلقّب بأكبر معمّر في العالم عن 114 سنة

نشر :  
منذ 3 أشهر|
اخر تحديث :  
منذ 3 أشهر|

 

  • وفاة صاحب لقب أكبر معمر بالعالم

 

توفي الفنزويلي خوان فيسنتي بيريز مورا - Juan Vicente Pérez، الذي كان يحمل لقب أكبر معمر في العالم وفقًا لموسوعة غينيس للأرقام القياسية، أمس الثلاثاء عن عمر يناهز 114 عامًا، حسبما أفاد مسؤولون ومقربون منه.

وعبر الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو عن حزنه لوفاة بيريز مورا، حيث كتب على منصة "إكس": "لقد انتقل خوان فيسنتي بيريز مورا إلى الحياة الأبدية عن عمر يناهز 114 عامًا".

وقد أكدت موسوعة غينيس للأرقام القياسية رسميًا لقب بيريز مورا كأكبر رجل على قيد الحياة في العالم في 4 فبراير 2022، عندما كان في عمر الـ112 عامًا و253 يومًا.


إقرأ أيضاً: امرأة تتعرض لفشل كلوي بسبب صالون التجميل!


عن حياته

وُلد بيريز مورا في بلدة إل كوبري بولاية تاتشيرا في جبال الأنديس في 27 مايو 1909، وكان التاسع في عائلة تضم عشرة أبناء.

وبدأ بيريز مورا حياته المهنية في الزراعة في سن مبكرة، حيث انضم إلى والده وإخوته في مزرعتهم، وساعد في حصاد محاصيل مثل قصب السكر وحبوب البن.


إقرأ أيضاً: لن تصدق .. روبوت يقلد تعابير الوجه بدقة عالية!


وعلى الرغم من تفرغه للزراعة، فقد شغل بيريز مورا أيضًا منصب رئيس بلدية قريته، حيث كان مسؤولًا عن حل النزاعات المتعلقة بالأراضي والعائلات.

ترك بيريز مورا خلفه إرثًا عائليًا كبيرًا، حيث كان لديه 11 ابنًا، وفي عام 2022، كان لديه 41 حفيدًا و18 من أبناء الأحفاد و12 من أحفاد الأحفاد.

وباعتباره شخصية محلية معروفة بالتواضع والعمل الشاق، فقد أثر بيريز مورا بشكل كبير على مجتمعه، وظل مصدر إلهام للجيلين الحالي والقادم.