مرحبا بك في موقع دنيا يا دنيا، حيث تجد كل ما تحتاجه من معلومات ونصائح .

أول رجل في العالم يعبر قارة أفريقيا ركضًا

أول رجل في العالم يعبر قارة أفريقيا ركضًا

نشر :  
منذ 3 أشهر|
اخر تحديث :  
منذ 3 أشهر|

 

  • روس كوك: أول مغامر في العالم يعبر قارة أفريقيا ركضاً

 

من المغامرات التي تترك بصمة عميقة في قلوب الناس، تبرز رحلة العداء البريطاني روس كوك، الذي أصبح أول شخص يعبر قارة أفريقيا ركضاً، في رحلة استثنائية استمرت 352 يوماً.

بدأت هذه الرحلة الملحمية في 22 أبريل/نيسان 2023، عندما انطلق كوك من أقصى نقطة جنوب أفريقيا، بلدية كيب أغولهاس، ومضى قطع مسافة تزيد عن 16 ألف كيلومتر، تخطى خلالها 16 دولة على طول الساحل الغربي من الجنوب إلى الشمال.

وفي رحلته الشاقة، واجه كوك تحديات كثيرة، بدءاً من عبور الصحاري القاحلة إلى اجتياز الغابات المطيرة وسلاسل الجبال الشاهقة.

ومن بين لحظات الصعاب، تعرض للسرقة تحت تهديد السلاح في أنغولا، واحتجزه رجال بالمناجل في جمهورية الكونغو.

ولكن ما لا يمكن إنكاره هو الإصرار الجبار والقوة العظيمة التي أبداها كوك خلال رحلته، حيث استمر في التقدم رغم التحديات التي واجهها على طول الطريق.

ووصل كوك، الملقب بـ"أصعب رجل غريب"، يوم الأحد السابع من أبريل/نيسان 2024، إلى منطقة رأس أنجلة شمال تونس، على بعد 20 كيلومتراً من مدينة بنزرت، وهي أقصى نقطة في القارة الأفريقية، حيث ختم رحلته بالغطس في البحر وتناول عصير الفراولة.

في تصريحاته بعد الوصول، أعرب كوك عن مشاعره بقوله: "من الصعب جداً التعبير عن ذلك بالكلمات: 352 يوماً على الطريق، وقت طويل دون رؤية عائلتي، جسدي يعاني من الكثير من الألم".

ولكن رغم هذه التحديات، فإن إنجازه يظل مصدر إلهام للكثيرين حول العالم، مؤكداً أن الإرادة الصلبة والإصرار قادران على تحقيق المستحيل.