web statisticsvisitor activity monitor
X
الصراخ الصامت ...طريقة لتجنب نشر عدوى كورونا في اليابان

الصراخ الصامت ...طريقة لتجنب نشر عدوى كورونا في اليابان

أخبار دنيا

ابتكر مسؤولو أحد المتنزهات في اليابان طريقة جديدة لمواجهة كورونا، تتمثل في الامتناع عن الصراخ أثناء هبوط الإفعوانات المنحدرات أطلقوا عليها "الصراخ الصامت".

هل تصرخ، حينما تشعر بالمنحدر، والفعوانية التي تركب أحد مقاعدها تهبط بقوة، أو تتلوى بعنف ... في أحد المتنزهات اليابنية، ممنوع عليك ان تصرخ، بإمكانك فقط ان تتؤه بصمت.

لاقى شريط فيديو لمسؤولين في منتزه ترفيهي ياباني حول كيفية "الصراخ داخل القلب" لتجنب نشر مرض كورونا خلال ركوب افعوانيات نجاحا كبيرا جدا.

وقالت الناطقة باسم الشركة المشغلة لمتنزهات ترفيهية إن الزبائن باتوا  يلزمون الصمت خلال ركوبهم افعوانيات، بعدما شاهدوا شريط الفيديو حول طريقة التصرف خلال ركوب الأفعوانيات في زمن كورونا.

ويظهر الفيديو مسؤوليّن في المتنزه أحدهما يرتدي بزة كاملة وربطة عنق والآخر قميصا فقط مع ربطة عنق على شكل فراشة يجلسان بصمت فيما الأصوات الوحيدة الصادرة تتأتى من الهواء وضجة الأفعوانية.

وفيما الافعوانية تغوص نزولا، يسرح أحد المسؤولين شعره بهدوء ويعدل وضعية الكمامة على فمه لكن الاثنين يلزمان الصمت المطبق حتى عندما يترنحان يمنيا وشمالا بقوة مع حركات الافعوانية.

وفي نهاية المغامرة يرفع أحد الرجلين يديه عن مقبض المعقد وهما ترتجفان قليلا. يلي ذلك شاشة سوداء كتب عليها "اصرخوا داخل قلبوكم" وقد اعتبرها بعض رواد شبكات التواصل الاجتماعي شعارا مناسبا للعام ألفين وعشرين.

ونشر الفيديو للمرة الأولى الشهر الماضي مع بدء تخفيف القيود في إطار مكافحة فيروس كورونا المستجد فيما طلبت المتنزهات الترفيهية من روادها تجنب الصراخ والمحافظة على التباعد الاجتماعي.

وقالت الشركة المشغلة على موقعها تعليقا على الفيديو: مع أن توجيهات جمعية المتنزهات الترفيهية تطلب الامتناع عن الكلام بصوت عال تلقوا شكاوى مفادها أن الامر صعب لا بل مستحيل لذا فإن الشركة توفر مثالا جيدا.

ووعد المتنزه زبائنه الذين يتمكنون من كبت صراخهم بحسم على الصور الملتقطة لهم على الافعوانية الشهيرة فيه التي تغوص بركابها لأكثر من واحد وسبعين مترا.

 

 

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

في سبيل مكافحة الملاريا: عقار مُبشر يأمل في إنقاذ حياة الأطفال الرضع المصابين
صحة

في سبيل مكافحة الملاريا: عقار مُبشر يأمل في إنقاذ حياة الأطفال الرضع المصابين

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

اكتشاف مستعمرة من البكتيريا شديدة العدوى قادرة على محو البشرية!
أخبار دنيا

اكتشاف مستعمرة من البكتيريا شديدة العدوى قادرة على محو البشرية!

البث المباشر

تحديثات الطقس