web statisticsvisitor activity monitor
X
أسباب ظهور الحبوب والبثور في فروة الرأس

أسباب ظهور الحبوب والبثور في فروة الرأس

معلومة سريعة

 

  • التوتر النفسي وعوامل أخرى: أسباب ظهور بثور على فروة الرأس

 

أشارت دراسة حديثة إلى أن ظهور بثور على فروة الرأس قد يكون نتيجة لعدة عوامل، تتراوح بين البسيطة والمعقدة، ومنها التوتر النفسي الذي يعتبر مسؤولًا أحيانًا عن هذه الظاهرة.

ووفقًا لخبراء، تعود الأسباب البسيطة لانسداد المسام بفعل بقايا مستحضرات العناية بالشعر والتصفيف، أو بفعل الإفرازات الدهنية وخلايا الجلد الميتة.

كما أن تناول بعض الأدوية وحبوب منع الحمل، بالإضافة إلى الإكثار من تناول منتجات الألبان والتوتر النفسي، يمكن أن يلعب دورًا في تكوُّن هذه البثور.

وتُعَدُّ البثور على فروة الرأس مؤشرًا على أسباب خطرة، مثل الاضطرابات الهرمونية أو متلازمة تكيس المبايض، خاصة إذا كانت مصحوبة بأعراض أخرى مثل تساقط الشعر والبشرة الدهنية ونمو الشعر بشكل غير عادي في الجسم، إلى جانب اضطرابات الدورة الشهرية.


إقرأ أيضاً: لن تصدق .. مواد دقيقة حولنا تخترق أجسامنا وتتسلل لأدمغتها


كيف تتخلص من هذه الحبوب؟

لمواجهة هذه الظاهرة، يُنصح بتجنب الإفراط في استخدام منتجات العناية بالشعر والتصفيف، وعدم غسل الشعر بشكل متكرر أو بماء ساخن، بالإضافة إلى تقليل استهلاك منتجات الألبان وتفادي التوتر النفسي.

كما يُنصح بتنظيف فرشاة الشعر بانتظام واستخدام شامبو يحتوي على مواد تساعد على خفض الإفرازات الدهنية وتحفيز التنفس الجيد لفروة الرأس.

وفي خطوة أخرى للعناية بالشعر ومنع ظهور البثور، يمكن تدليك فروة الرأس بانتظام، خصوصًا مع استخدام ماسك يحتوي على مواد فعّالة مثل حمض الساليسيليك أو حمض الهيالورونيك.

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

من أعماق المحيطات .. روبوتات أسماك تكتشف تلوث المياه
تكنولوجيا

من أعماق المحيطات .. روبوتات أسماك تكتشف تلوث المياه

اليازي الكواري توجه نصائح للاستفادة من السوشيال ميديا
تكنولوجيا

اليازي الكواري توجه نصائح للاستفادة من السوشيال ميديا

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

البث المباشر

تحديثات الطقس