مرحبا بك في موقع دنيا يا دنيا، حيث تجد كل ما تحتاجه من معلومات ونصائح .

أغذية تُساعد على النوم ليلاً - فيديو

أغذية تُساعد على النوم ليلاً - فيديو

نشر :  
منذ 4 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 4 سنوات|

قالت اخصائية التغذية ربى مشربش أن بعض الأغذية تساعد على تقليل التوتر لدى الإنسان  كما تساعد على النوم . 

وأشارت إلى وجود عدة أسباب لاضطرابات النوم خصوصا اذا كان متكرر لدى الأشخاص  فأن ذلك له علاقة قوية بالصحة والغذاء فالأشخاص الذين يعانون من السمنة يكون لديهم مشكلات في النوم والنفس أو الذين يعانون من أمراض في القلب وضغط الدم والسكري كذلك.

وأوضحت أن الأغذية المليئة بالسكريات مثل مشروبات الطاقة والمشروبات الغازية اضافة الى القهوة  أو تناول الأطعمة التي تكون نسبة الدهون فيها عالية خصوصا الدهون الضارة  إضافة الى المليئة بالنشويات تسبب اضطرابات في النوم لدى البعض .

وأكدت وجود أطعمة تساعد على تفعيل مادة ا والميلاتونين أو تكون موجودة بشكل طبيعي بها وارتفاعه بالجسم  يساعد على النوم، وذلك من خلال مساعدة الجسم على تمييز الليل وربطه بالاسترخاء والنوم. وبينت ان فواكه الموز و الكيوي والكرز تحتوي على مادة الميلاتونين بشكل طبيعي اضافة الى  الكرز وتناوله في فترة الصباح أو المساء يساعد على النوم اضافة الى  العنب والفراولة .

ونصحت الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات بالنوم بتناول الطعام خلال ال 4 ساعات قبل النوم اضافة الى شرب الحليب  لاحتوائه على عناصر أوميغا 3 وكذلك تناول الأسماك والبيض التي تحفز مادة الميلاتونين ونصحت بتناول الخضراوات مثل  البروكلي والخضار والفواكه وتناول أطباق من السلطة ليلا على وجبة العشاء وتكون محتوية على الخضار أو التونة مثلا قبل فترة مناسبة من النوم حتى يساعدهم على النوم .