مرحبا بك في موقع دنيا يا دنيا، حيث تجد كل ما تحتاجه من معلومات ونصائح .

مخاوف من تفشي فيروس (MERS-CoV) التنفسي بسبب الإبل في هذه الدولة العربية

مخاوف من تفشي فيروس (MERS-CoV) التنفسي بسبب الإبل في هذه الدولة العربية

نشر :  
منذ شهرين|
اخر تحديث :  
منذ شهرين|

 

  • التأهب الصحي في السعودية يتزايد بسبب مرض مرتبط بفيروس كورونا

 

في مواجهة ظهور ثلاث حالات مؤكدة بفيروس "ميرس - MERS" في السعودية، يتسابق الوكلاء الصحيون لتحديد مصدر تفشي الفيروس الذي يرتبط ارتباطًا وثيقًا بالإبل، وفقًا لما نقلته صحيفة "تلغراف" البريطانية.

الفيروس، المعروف باسم متلازمة الشرق الأوسط التنفسية (MERS-CoV)، يعتبر من عائلة فيروسات الكورونا، ولكن بمعدل وفيات أعلى بكثير، إذ توفيت 35% من الحالات المؤكدة، وفقًا لمنظمة الصحة العالمية.

على الرغم من أن الفيروس ينتقل أساسًا من الإبل وحيدة السنام، فإن الحالات الأخيرة لم يتم ربطها بالحيوانات، مما يثير المخاوف من انتشار المرض دون اكتشافه.

تشير المعلومات إلى أن الحالات الأولى تم اكتشافها عندما تم نقل رجل يبلغ من العمر 56 عامًا إلى المستشفى في الرياض بسبب أعراض مرتبطة بالمرض، وتوفي في وقت لاحق بسببه.

وبالرغم من أن العديد من العلاجات واللقاحات لم يتم تطويرها بعد، فإن منظمة الصحة العالمية تحذر من تغييرات جديدة في تقييم المخاطر، مما يجعل السلطات الصحية تتخذ إجراءات تأهبية أكثر.

البروفيسور بيتر هوربي، مدير معهد علوم الأوبئة بجامعة أكسفورد، أكد أن (MERS-CoV) ما زال موجودًا ويشكل تهديدًا، مشيرًا إلى أن السعودية تمتلك خبرة كبيرة في اكتشاف ومكافحة انتقال المرض المرتبط بالرعاية الصحية.

المصدر: منظمة الصحة العالمية