مرحبا بك في موقع دنيا يا دنيا، حيث تجد كل ما تحتاجه من معلومات ونصائح .

وزارة الصحة المصرية: لا تخرجوا من المنزل إلا للضرورة!

وزارة الصحة المصرية: لا تخرجوا من المنزل إلا للضرورة!

نشر :  
منذ شهر|
اخر تحديث :  
منذ شهر|

 

  • وزارة الصحة المصرية توجه نصائح حيوية في ظل موجة الطقس الحار


في ظل تصاعد موجة الطقس الحار في مصر خلال الساعات الأخيرة، أصدرت وزارة الصحة المصرية تحذيرات شديدة الأهمية، داعية المواطنين إلى عدم الخروج من منازلهم إلا للضرورة القصوى.

وجاءت هذه التحذيرات في ظل تسجيل البلاد درجات حرارة تعتبر أعلى من المعدلات الطبيعية لهذا الوقت من العام.

تحدث الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية، عن الخطورة التي تشكلها درجات الحرارة المرتفعة على صحة المواطنين؛ حيث أكد على أن الإجهاد الحراري يمثل تهديدًا خطيرًا، وقد يؤدي في بعض الحالات إلى ما يُعرف بـ "ضربة الشمس"، لافتًا إلى أن هناك أعراضًا تنذر بحدوث الإجهاد الحراري مثل الدوخة، وجفاف الجلد، وانخفاض ضغط الدم، والصداع.


إقرأ أيضاً: صدمة غير متوقعة .. غمر نفسه تحت الماء لـ 93 يوم وخرج أصغر بـ 10 سنوات!


وأوضح أهم النصائح التي يجب اتباعها للوقاية من الإجهاد الحراري، مشددًا على أهمية تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس وارتداء الملابس الخفيفة، إضافةً إلى الإكثار من شرب المياه والسوائل الطبيعية.

وفي ضوء الظروف الحالية، تمّ تحذير الفئات العمرية الصغيرة وكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة والمصابين بالسمنة والأمراض النفسية من خطر الإصابة بالإجهاد الحراري، مشيرًا إلى أنهم يعتبرون الأكثر عرضة لهذا النوع من الأمراض.

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في مصر عن استمرار الموجة الحارة خلال الأيام القادمة، لذلك من الضروري اتخاذ الاحتياطات اللازمة، مثل شرب الكثير من السوائل وتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس.