مرحبا بك في موقع دنيا يا دنيا، حيث تجد كل ما تحتاجه من معلومات ونصائح .

5 مشروبات طبيعية للحفاظ على رطوبة البشرة خلال الطقس الحار

5 مشروبات طبيعية للحفاظ على رطوبة البشرة خلال الطقس الحار

نشر :  
منذ شهر|
اخر تحديث :  
منذ شهر|

 

  • مشروبات طبيعية للحصول على بشرة رطبة خلال الطقس الحار

 

شرب الكثير من الماء ضروري للحفاظ على بشرة نضرة خاصة خلال الطقس الحار، إلى جانب تناول كمية كافية من الماء، حيث يمكن أن تساعد المشروبات المرطبة مثل ماء جوز الهند في الحفاظ على ترطيب البشرة من الداخل.

يساعد الترطيب المناسب في التخلص من السموم من الجسم ويمنع البشرة من الظهور الباهت ويعزز إشراقها.

ولتعزيز صحة بشرتك خلال الطقس الحار، نقدم لكِ مجموعة من المشروبات التي تساعد على ترطيب بشرتك:

1. عصير الطماطم: الطماطم تحتوي على نسبة عالية من البيتا كاروتين والليكوبين، اللذين يحميان الجلد من الأشعة فوق البنفسجية، حروق الشمس، الشيخوخة المبكرة، والتصبغ.

2. عصير الخيار: يحتوي على نسبة عالية من البيتا كاروتين والقشور والفلافونويد وفيتامين K، مما يجعله معززًا قويًا للترطيب، حيث يساعد على إبقاء البشرة ناعمة ونضرة.

3. عصير العنب: يقلل عصير العنب الالتهاب، ويعمل كمضاد للأكسدة، ويبطئ عملية الشيخوخة. كما أنه غني بالبوليفينول والفلافونويد، مما يعزز من صحة البشرة وإشراقها.

4. عصير السبانخ: عصير السبانخ غني بالألياف الغذائية، الفيتامينات، المعادن، ومضادات الأكسدة. يدعم الصحة العامة ويوفر أحماض أوميجا 3 الدهنية وخصائص مضادة للالتهابات، مما يجعل البشرة تبدو نابضة بالحياة ومشرقة.

5. عصير التفاح: الاستهلاك المنتظم للتفاح يعزز وظيفة الجهاز المناعي، يزيد من طول العمر، يحمي من أضرار الأشعة فوق البنفسجية، ويعزز مقاومة الإجهاد. كما يقدم فوائد صحية عامة للبشرة، مما يساعد في الحفاظ على نضارتها وشبابها.