مرحبا بك في موقع دنيا يا دنيا، حيث تجد كل ما تحتاجه من معلومات ونصائح .

سائح بريطاني يتعرض لحروق في وجهه بعد قضمة واحدة من فاكهة غريبة!

سائح بريطاني يتعرض لحروق في وجهه بعد قضمة واحدة من فاكهة غريبة!

نشر :  
منذ شهر|
اخر تحديث :  
منذ شهر|

 

  • سائح بريطاني يتعرض لحروق في وجهه بسبب فاكهة مكسيكية غريبة

 

انتهت رحلة سائح بريطاني في المكسيك بذكرى مريرة لن ينساها، بعدما أصيب بحروق من الدرجة الثالثة في وجهه بسبب قضمة واحدة من فاكهة مكسيكية محلية.

تحدث البريطاني توماس هارولد واتسون - Thomas Harold Watson (28 عاماً) عن تجربته مع هذه الفاكهة الغريبة خلال تجوله في المعالم السياحية بمدينة كامبيتشي - Campeche المكسيكية قبل نحو ثلاثة أسابيع.

وأوضح أنه صادف دكاناً صغيراً يبيع فاكهة "تفاح الكاجو"، التي تحتوي أيضاً على حبوب الكاجو التي يمكن تناولها نيئة أو محمّصة.

وقال : "لم أتوقع إصابتي بهذا الألم الكبير بعد قضمة واحدة فقط".

وصف واتسون الألم الذي شعر به بعد القضمة الأولى بـ "كتلة نار انفجرت في وجهه"، وأضاف أنه لطالما سمع عن هذه الفاكهة، فشده الفضول إلى تجربتها، لكن عند أول قضمة شعر بألم شديد في فمه دفعه إلى العودة للفندق مسرعاً.

وفي اليوم التالي، وجد ذقنه وشفتيه بحروق من الدرجة الثالثة، حتى إن لون يديه تبدّل بعدما نزلت عليها عصارة من هذه الفاكهة.

المركّب الحارق في الفاكهة

عند بحثه عن هذه الفاكهة عبر الإنترنت، تبين أنها تحتوي على مركّب "الكاردول - CARDOL وحمض الأناكارديك - Anacardic"، وهو مزيج كيميائي حارق يمكن أن يسبب ظهور بثور عندما يتلامس مع الجلد.

كما اكتشف أن عمال حصاد الكاجو، الذين يقومون بتقشيرها، يلجأون إلى القفازات الخاصة، تفادياً للإصابة بحروق شديدة في أيديهم وأذرعهم، وأحياناً وجوههم في حال تطايرت بعض العصارة خلال التقشير.