مرحبا بك في موقع دنيا يا دنيا، حيث تجد كل ما تحتاجه من معلومات ونصائح .

وجدت نفسها غارقة بالديون .. امرأة تتسوق بأكثر من 3 آلاف دولار وهي نائمة!

وجدت نفسها غارقة بالديون .. امرأة تتسوق بأكثر من 3 آلاف دولار وهي نائمة!

نشر :  
منذ شهر|
اخر تحديث :  
منذ شهر|

 

  • بريطانية تتسوق بـ 3,800 دولار أثناء النوم

 

المشي أثناء النوم من الحالات المعروفة، لكن التسوق أثناء النوم هو ما يميز حالة السيدة البريطانية كيلي نايبس، التي وجدت نفسها غارقة في الديون وضحية للمحتالين بعدما أعطتهم بيانات بطاقتها المصرفية دون وعي.

بدأت كيلي نايبس، 42 عاماً، تلاحظ أعراضاً غريبة بعد إنجاب ابنها الأول، كانت تعاني من توقف التنفس أثناء النوم، الذي تطور إلى اضطراب نوم نادر يُعرف بـ"الباراسومنيا".

رغم تشخيص إصابتها في عام 2018، إلا أنها لم تبدأ العلاج إلا بعد تراكم الديون عليها بسبب تسوقها أثناء النوم، حيث أنفقت حوالي 3800 دولار على مشتريات غير ضرورية.

مؤخراً، بدأت كيلي علاجاً جديداً يعتمد على جهاز الضغط الهوائي الإيجابي المستمر، الذي يساعد في إبقاء مجرى الهواء مفتوحاً أثناء الليل لعلاج اضطرابات التنفس.

اعترفت كيلي بأنها مهووسة بالتسوق، وأنها تنفق مبالغ كبيرة أثناء نومها على أمور لا تحتاج إليها، وصفت ذلك بالمزعج لأنها تفقد السيطرة على سلوكياتها بعد خلودها إلى النوم.

ولسوء الحظ، لم تتمكن كيلي من إرجاع كل المشتريات التي طلبتها، واضطرت إلى سداد ثمنها.

كما أصبحت ضحية للكثير من المحتالين الذين استغلوا حالتها المرضية، بعدما كشفت لهم أثناء نومها عن بياناتها المصرفية.

حاولت كيلي التواصل مع البنك لوقف بطاقتها الائتمانية، لكنها كانت تكرر نفس الخطأ بتقديم بياناتها السرية للمحتالين، وأثبتت التحقيقات أن المحتالين باعوا معلوماتها الإلكترونية للآخرين!