مرحبا بك في موقع دنيا يا دنيا، حيث تجد كل ما تحتاجه من معلومات ونصائح .

هل تبحث عن وظيفة؟  6 نصائح لإقناع رب العمل بعدم رمي سيرتك الذاتية

هل تبحث عن وظيفة؟ 6 نصائح لإقناع رب العمل بعدم رمي سيرتك الذاتية

نشر :  
منذ شهر|
اخر تحديث :  
منذ شهر|

 

  • 6 نصائح لإقناع رب العمل بعدم رمي سيرتك الذاتية

 

يجمع الخبراء على أن الانطباع الأول هو العامل الأساسي والأكبر في نجاحك في الحصول على وظيفة، مؤكدين أن محترفي التوظيف الذين يراجعون السيرة الذاتية للشخص لا يقضون سوى 7.4 ثوان فقط في النظر إليها.

ولهذا السبب، من المهم جداً أن تكون سيرتك الذاتية مصممة بطريقة تجذب انتباه المسؤولين عن التوظيف فوراً.

إليك بعض النصائح التي قد تساعدك في ذلك:

1. تجنب التفاخر: أول نصيحة هي تجنب استخدام الخطوط الفاخرة في السيرة الذاتية، خاصة في خانة الاسم، استخدم تنسيقًا نظيفًا وبسيطًا، وخالٍ من الخطوط المنمقة، الخط الشهير "Arial" قد يكون الخيار الأفضل لضمان قراءة سهلة وواضحة.

2. تجنب الألوان الفاقعة: إضافة بعض الألوان إلى سيرتك الذاتية قد يعزز من جاذبيتها، ولكن تجنب الألوان الفاقعة أو المزعجة للعين، الألوان الهادئة والمحايدة تساعد في تقديم معلوماتك بشكل أكثر احترافية، كما يجب أن تكون سيرتك الذاتية خالية من الأخطاء المطبعية، لأن هذه الأخطاء قد تكون مؤذية لصورتك المهنية.

3. لا تمدح نفسك: تخلص من الأوصاف المبتذلة مثل "محترف"، "مثقف"، و"عاطفي"، دع الحقائق تتحدث عن نفسها من خلال ذكر الإنجازات والمهارات الملموسة، الأوصاف الشخصية العامة لا تضيف قيمة حقيقية لسيرتك الذاتية.


إقرأ أيضاً: البشر سيزدادون طولًا وجمالًا في المستقبل


4. لا تستعجل: خذ وقتك في كتابة سيرتك الذاتية، راجعها وطورها مرارًا وتكرارًا، وركز على الأمور الجوهرية فقط. 

5. لا تخجل من الفجوات: الفجوات المعقولة في السيرة الذاتية ليست مشكلة، الناس يأخذون إجازات لأسباب مختلفة، وليس عليك أن تبرر كل فترة زمنية بين الوظائف، ولكن، يجب الحذر من الفجوات الطويلة أو التبديل المستمر بين الوظائف، لأنها قد تدل على عدم القدرة على الالتزام طويل الأمد.

6. لا تكن لحوحا: بعد إرسال طلبك، امتنع عن إرسال بريد إلكتروني للاستفسار إذا ما كان قد تم استلامه، الاستفسارات المتكررة قد تجعلك تظهر بمظهر الشخص المزعج، إذا كان هناك حاجة للتواصل، فليكن ذلك بطريقة محترمة وغير متكررة.