مرحبا بك في موقع دنيا يا دنيا، حيث تجد كل ما تحتاجه من معلومات ونصائح .

ما هي ميدالية اليوبيل الفضي؟

ما هي ميدالية اليوبيل الفضي؟

نشر :  
منذ 4 أشهر|
اخر تحديث :  
منذ 4 أشهر|
|
اسم المحرر :  
عنود الخريشا

 

  • ما هي ميدالية اليوبيل الفضي؟
  • إلى من تُعطى ميدالية اليوبيل الفضي؟
 

تم استحداث ميدالية خاصة تحمل اسم "ميدالية اليوبيل الفضي" بمناسبة الذكرى الخامسة والعشرين لتولي جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين العرش.

تُمنح هذه الميدالية تقديرًا للأشخاص الذين قدموا خدمات بارزة وأعمالاً متميزة في مختلف المجالات، وخاصة أولئك الذين أسهمت جهودهم في بناء الوطن وتطويره على مدى الـ 25 عامًا الماضية.

كما تُمنح للهيئات والمؤسسات والشركات الحكومية والخاصة التي قدمت خدمات جليلة للوطن.

وبموجب الإرادة، فإن الميدالية لا تخضـع لترتيب معين من ضمن الأوسمة الأردنية، وهي ميدالية خاصـة لمنـاسـبـة جلوس جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين على العرش، اذ يصدر الديوان الملكي الهاشمي براءة ملكية لهذه الميدالية بعد صدور الإرادة الملكية السامية بالموافقة على منحها.

مواصفات ميدالية اليوبيل الفضي

يبلغ قطر الميدالية (40) ملم، وتزن (37) غراما من الفضة الخالصة بنسبة 99.9 %، ويحمل الوجه الأول للميدالية صورة جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، ومكتوب في أعلى الصورة عبارة "أنا منكم ولكم جميعا محبة وعطاء دون تمييز ولا استثناء"، وتحتها عبارة "عبدالله الثاني ابن الحسين".

أما الوجه الثاني للميدالية، فيحمل شعار اليوبيل الفضي والأعوام 1999-2024.

وتضم الميدالية حاملة مصنوعة من المعدن تعلوها حلقة تربط الميدالية بالشريط القماشي، وشريط مصنوع من القماش الحريري باللون الأحمر العنابي، ودبوس صغير مستطيل الشكل مثبت في أعلى الشريط لحمل الميدالية، فيما تكون علبة الميدالية مغطاة بجلد لونه أسود، ومطبوع عليها من الخارج التاج الملكي باللون الذهبي، ويتوسط داخلها شعار اليوبيل الفضي.