مرحبا بك في موقع دنيا يا دنيا، حيث تجد كل ما تحتاجه من معلومات ونصائح .

مشاهد عظيمة تحبس الأنفاس .. عرض عسكري مهيب بمناسبة اليوبيل الفضي

مشاهد عظيمة تحبس الأنفاس .. عرض عسكري مهيب بمناسبة اليوبيل الفضي

نشر :  
منذ شهر|
اخر تحديث :  
منذ شهر|

 

  • أفراد القوات المسلحة يشكلون لوحة فنية ضمن فعاليات اليوبيل الفضي
  • موسيقات القوات المسلحة يشكلون شعار اليوبيل الفضي بأجسادهم

 

في إطار الاحتفال باليوبيل الفضي، بدأت موسيقات القوات المسلحة في الأردن بعزف الموسيقى العسكرية الملكية والسير بانتظام لتشكيل شعار اليوبيل الفضي بأجسادهم.

وشكّل أفراد الشرطة العسكرية بالدراجات رقم 25، وهو الرقم الذي يشكل عدد السنوات التي مضت على تولي جلالة الملك عبدالله الثاني سلطاته الدستورية.

وتضمنت الفعالية عرضاً عسكرياً للقوات المسلحة الأردنية (الجيش العربي والأجهزة الأمنية)، عكَس التطورات التي شهدتها هذه المؤسسات الوطنية من حيث الانضباطية والاحترافية العالية.

انتظم في العرض العسكري، الذي تقدمه حملة الأعلام، 3200 مشارك من مختلف الصنوف والقطاعات العسكرية والأمنية، وتقدمت المجموعات من أمام المنصة بنظام الخطوة السريعة.

كما تم استعراض آليات القوات المسلحة الأردنية (الجيش العربي والأجهزة الأمنية)، بما في ذلك دبابات ومدافع وأسلحة استراتيجية جديدة، وصناعات دفاعية أردنية من المركز الأردني للتصميم والتطوير (JODDB)، وتحليق لطائرات سلاح الجو الملكي، وقفز مظلي حر.

خلال العرض العسكري، كشفت القوات المسلحة الأردنية عن طائرة منظومة شاهين المسيرة، وهي منظومة استطلاع جوي مسلح دخلت الخدمة حديثاً في سلاح الجو الملكي.

وتتميز هذه الطائرة بقدرتها على التحليق لأكثر من 24 ساعة، والتعامل مع الأهداف الثابتة والمتحركة باستخدام الأسلحة الذكية الموجهة، مما يجعلها سلاحاً استراتيجياً للدولة الأردنية.

وقدمت موسيقات القوات المسلحة مقطوعات عسكرية ووطنية، وحيا جلالة الملك والحضور مجموعات من حرس الحدود، وقوى محاربة الإرهاب، ومجموعة الإنزالات الجوية، وكوادر المستشفيات الميدانية في غزة، تقديراً لجهودهم الكبيرة في حماية أمن الوطن والمواطنين.

ويحتفل الأردن اليوم التاسع من حزيران بمناسبة اليوبيل الفضي لتولي جلالة الملك عبدالله الثاني سلطاته الدستورية.


إقرأ أيضاً: التصميم المميز لعلم اليوبيل الفضي: تفاصيله وقصّته


تعتبر هذه الفعالية تعبيرًا عن تقدير الأردنيين والأردنيات لقائدهم، وافتخارهم بمسيرة البناء والإنجاز التي شهدها ويشهدها الوطن بقيادة جلالة الملك، حفظه الله، الذي أشاد في العديد من المناسبات بجهود أبناء الوطن وبناته، وأكد أن ما تحقق من إنجاز خلال ربع قرن هو نتيجة لجهودهم.

ستتضمن الفعالية فقرات تسلط الضوء على إنجازات الأردن خلال ربع قرن، وتؤكد عزيمة الأردنيين على مواصلة التحديث والتطوير والبناء على ما تحقق، وتبرز مسيرة البلاد التي تميزت بالازدهار والمنعة، مؤكدين أنهم ملتزمون بالمضي قدمًا في هذا المسار.