مرحبا بك في موقع دنيا يا دنيا، حيث تجد كل ما تحتاجه من معلومات ونصائح .

ما بين الأغاني الشعبية والعروض الفلكلورية .. فعاليات تضمنها حفل اليوبيل الفضي - فيديو

ما بين الأغاني الشعبية والعروض الفلكلورية .. فعاليات تضمنها حفل اليوبيل الفضي - فيديو

نشر :  
منذ شهر|
اخر تحديث :  
منذ شهر|

 

  • اليوبيل الفضي لتسلم جلالة الملك سلطاته الدستورية: احتفال وطني بالإنجازات
  • الأردنيون يحتفلون باليوبيل الفضي: 25 عاماً من البناء والإنجاز
  • في ذكرى جلوسه الملكي: احتفالات اليوبيل الفضي تجسد الوحدة الوطنية

 

احتفل الأردن الأحد في التاسع من حزيران بمناسبة اليوبيل الفضي لتسلم جلالة الملك عبدالله الثاني سلطاته الدستورية، في فعالية وطنية مهيبة شهدها جلالة الملك وجلالة الملكة رانيا العبدالله وسمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد.

وتأتي هذه المناسبة العزيزة بالتزامن مع عيد الجلوس الملكي الخامس والعشرين، حيث تجمع آلاف المواطنين والمواطنات في أجواء من الفخر والاعتزاز بالإنجازات التي تحققت خلال ربع قرن تحت قيادة جلالة الملك.

ولدى وصول جلالة الملك وجلالة الملكة رانيا العبدالله إلى موقع الفعالية محاطين بالموكب الأحمر، أطلقت المدفعية 21 طلقة تحية لجلالته، وعزفت الموسيقى السلام الملكي، فيما حلقت طائرات سلاح الجو الملكي في سماء المكان.

وحضر الفعالية نحو 9 آلاف مواطن ومواطنة، بالإضافة إلى عدد من أصحاب السمو الأمراء، وكبار المسؤولين المدنيين والعسكريين، ودبلوماسيين من دول شقيقة وصديقة.

وتضمنت الفعالية عروضا ثقافية وفلكلورية من جميع المحافظات، بمشاركة أكثر من 1000 شاب وشابة، تخللها مرور 12 عربة مصممة لتمثل كل محافظة.

وأدى مجموعة من الشباب والشابات نشيد اليوبيل الفضي "عاهدنا الله وعاهدناك"، الذي يعتبر امتداداً لنشيد "معه وبه إنا ماضون"، فيما اختتمت الفعالية بأغنية وطنية أخرى "من هون".