مرحبا بك في موقع دنيا يا دنيا، حيث تجد كل ما تحتاجه من معلومات ونصائح .

مدينة أردنية تسجّل ثالث أعلى درجة حرارة عظمى في الكرة الأرضية

مدينة أردنية تسجّل ثالث أعلى درجة حرارة عظمى في الكرة الأرضية

نشر :  
منذ شهر|
اخر تحديث :  
منذ شهر|

 

  • العقبة تسجّل ثالث أعلى درجة حرارة عظمى في الكرة الأرضية
  • درجة الحرارة العُظمى المُسجلة في العقبة تُعد الأعلى على الإطلاق على مستوى شهر حزيران

 

أفاد موقع طقس العرب، أنه بعد صدور التقارير العالمية لأعلى درجات حرارة مُسجلة على وجه الأرض ليوم الجمعة 14/6/2024 بأن مدينة العقبة قد أحتلت المرتبة الثالثة ضمن قائمة أعلى 10 درجات مُسجلة في العالم بعد تسجيلها درجة حرارة عُظمى بلغت 47.8 درجة مئوية بحسب محطات الرصد الجوي في تمام الساعة 4:00 عصراً، وتقع ضمن أول أعلى 3 درجات حرارة مُسجلة على مستوى العالم وفي المرتبة الأعلى الأولى على مستوى مناطق المملكة.


إقرأ أيضاً: امرأة ثلاثينية مدمنة على تناول الأسمنت والرمل والطوب


وبحسب طقس العرب، فإنه بعد العودة للسجلات المُناخية الخاصة بتدوين درجات الحرارة لشهر يونيو/حزيران في مدينة العقبة، يُعتقد أن درجة الحرارة العُظمى المُسجلة ليوم الجمعة في مدينة العقبة تُعد الأعلى على الإطلاق على مستوى شهر حزيران/ يونيو مُنذ بدء التدوين بالسجلات المُناخية وهي واحدة من أعلى درجات الحرارة المُسجلة لشهر يونيو.

وفي سياقٍ مُتصل قد سجلت مدينة العقبة في تاريخ 5 ايلول عام 2020 درجات حرارة أعلى من تلك المُسجلة يوم الجمعة بواقع 48.5 درجة مئوية.


إقرأ أيضاً: صالون لتدليك الأبقار قبل ذبحها أضحية للعيد!


وتتأثر المملكة بموجة حارة ناتجة عن سيطرة مُرتفع جوي قوي في طبقات الجو العليا يتمركز شمال افريقيا والجزيرة العربية يعمل على تأجيج ما يُسمى بظاهرة القُبة الحرارية.