مرحبا بك في موقع دنيا يا دنيا، حيث تجد كل ما تحتاجه من معلومات ونصائح .

خالد محمود يحذر من استخدام شبكات الواي فاي المجانية

خالد محمود يحذر من استخدام شبكات الواي فاي المجانية

نشر :  
منذ 3 أسابيع|
اخر تحديث :  
منذ 3 أسابيع|

 

يعرضك للاختراق والتجسس .. خالد محمود يحذر من استخدام شبكات الواي فاي المجانية

يستخدم الكثيرون شبكات الواي فاي المجانية وهو أمر في غاية الخطورة وله تأثير ضار على أمان البيانات الشخصية وفقا للخبير التكنولوجي خالد محمود، مؤكدا أن استخدام شبكات الواي فاي المجانية في المقاهي والأماكن العامة يعرض المستخدمين لخطر اختراق حساباتهم والتجسس على بياناتهم الشخصية.

وطالب محمود، المستخدمين بعدم إجراء عمليات شراء عبر الإنترنت أو تحويل الأموال عبر شبكات الواي فاي المجانية، مردفا: "بدلاً من ذلك، يُنصح باستخدام باقات الهاتف المحمول للتعاملات الحساسة والمهمة".

وتابع الخبير التكنولوجي: يجب أن يكون المستخدمون حذرين ويتخذوا التدابير الأمنية اللازمة لحماية أنفسهم وبياناتهم الشخصية عند الاتصال بشبكات الواي فاي المجانية".

وأشار إلى وجود طرق أخرى لحماية البيانات الشخصية عند استخدام شبكات الواي فاي المجانية بخلاف استخدام باقات الهاتف المحمول منها التأكد من أن الاتصال بشبكة الواي فاي المجانية يتم عبر اتصال مشفر (مثل HTTPS)، حيث يتم حماية البيانات أثناء الارسال والاستقبال.

كما أكد خالد محمود، على ضرورة تحديث جميع البرامج والتطبيقات المستخدمة على أجهزتك الذكية بانتظام فالتحديثات الأمنية تساعد في سد الثغرات وتعزيز الحماية، فضلا عن تفعيل جدار الحماية الشخصي (Firewall) على جهازك، حيث يعمل جدار الحماية على منع الوصول غير المصرح به إلى جهازك وبياناتك.