مرحبا بك في موقع دنيا يا دنيا، حيث تجد كل ما تحتاجه من معلومات ونصائح .

ربع البالغين حول العالم يعانون من أمراض قلب "صامتة"

ربع البالغين حول العالم يعانون من أمراض قلب "صامتة"

نشر :  
منذ أسبوعين|
اخر تحديث :  
منذ أسبوعين|

 

  • ربع البالغين حول العالم يعانون من أمراض قلب "صامتة": دراسة

 

أفادت دراسة بريطانية حديثة بأن أكثر من ربع البالغين الأصحاء الذين تتجاوز أعمارهم الستين عامًا يعانون من أمراض قلب "صامتة"، مما يزيد من خطر إصابتهم بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية.

أعدت الدراسة من قبل الجراح مايكل فرينو من جامعة إيست أنجليا، وأجريت على 4237 شخصًا في المملكة المتحدة الذين يتجاوزون عمر الستين ولا يعانون من مشاكل صحية واضحة.

وتبين أن 28% من المشاركين يعانون من إحدى صور مشاكل صمامات القلب، وكانت معظم الحالات طفيفة.

تعد مشاكل صمامات القلب مثل تضيق أو ترهل الصمامات من المشاكل الشائعة، التي قد تزيد من ضغط القلب وتجعله يعمل بجهد أكبر مع مرور الوقت، مما يزيد من خطر الإصابة بالأمراض القلبية الخطيرة.

وأوضح الدكتور فاسيليوس فاسيليو، المشارك في الدراسة، أن العمر هو العامل الرئيسي المرتبط بمشاكل صمام القلب، مما يشير إلى أن كلما زاد عمر الشخص، زادت فرص إصابته بمشكلات في الصمامات.

تسلط الدراسة الضوء على أهمية فحص القلب بانتظام باستخدام التصوير بالموجات فوق الصوتية لتشخيص مشاكل الصمامات، ودعم الكشف المبكر عن أي أعراض تنذر بالمشاكل القلبية.

وأكدت الدراسة على ضرورة الوعي بأن العديد من كبار السن قد يكونون يعانون من مشاكل في القلب حتى لو لم تظهر عليهم أي أعراض واضحة، مما يبرز أهمية إجراء الفحوصات الروتينية والمبكرة لتجنب المضاعفات الصحية الخطيرة.

هذه النتائج تعزز دعوات الخبراء إلى تعزيز الوعي الصحي والاهتمام بصحة القلب بشكل عام، وخاصة بين الفئات العمرية المعرضة لمخاطر الأمراض القلبية، لتحسين الرعاية الصحية وتقليل المخاطر الصحية للأفراد.