مرحبا بك في موقع دنيا يا دنيا، حيث تجد كل ما تحتاجه من معلومات ونصائح .

ضمادة جروح تعمل بالماء

ثورة في علاج الجروح: ضمادة تعمل بالماء تسرع التئام الجروح البطيئة

ثورة في علاج الجروح: ضمادة تعمل بالماء تسرع التئام الجروح البطيئة

نشر :  
منذ أسبوع|
اخر تحديث :  
منذ أسبوع|
|
اسم المحرر :  
آية الماضي
  • ضمادة كهربائية تعمل بالماء تسرع التئام الجروح بنسبة 30%
  • اختراع ضمادة بديلةمقارنة بالضمادات التقليدية.

نجح فريق من العلماء الأميركيين والكوريين في تطوير ضمادة جديدة ثورية تعزز من سرعة التئام الجروح البطيئة، والتي ترفع من فعالية الشفاء بنسبة تصل إلى 30% مقارنة بالضمادات التقليدية.

تستخدم الضمادة تقنية كهربائية بسيطة تنشط بواسطة الماء، مما يجعلها حلاً فعالاً وميسور التكلفة.

تتميز الضمادة الجديدة، التي تتخذ شكل لاصق، بوجود قطبين كهربائيين مدمجين وبطارية مرنة رقيقة، يتم تفعيلها باستخدام الماء فقط.

وعند ترطيب فاصل السليلوز الموجود في البطارية، يبدأ المجال الكهربائي بقوة 1.5 فولت في الانبعاث عبر الأقطاب الكهربائية إلى الأنسجة التالفة، مما يُسرع من عملية التئام الجروح.


اقرأ أيضاً: ميتا توضح .. لهذا السبب تغير لون شعار فيسبوك إلى الأسود!


كما قال الباحثون إن تياراً كهربائياً خفيفاً يعبر الأنسجة يساعد على تسريع معدل انتقال خلايا الكيراتين إلى موقع الجرح، ويقلل من مخاطر العدوى عن طريق قتل البكتيريا.

وهذا التحفيز الكهربائي يُسرع من شفاء الجروح بفعالية ملحوظة، ويستطيع المرضى استخدام الضمادة في منازلهم بأمان.

تُعتبر هذه الضمادة بديلاً ميسور التكلفة، حيث تصل تكلفة الواحدة منها إلى حوالي دولار أميركي واحد فقط، أيضًا بعد استخدامها يمكن استبدالها بضمادة جديدة بسهولة، مما يجعلها خياراً عملياً مقارنة بالضمادات التقليدية التي قد تكون باهظة الثمن وصعبة الارتداء.

كما أظهرت تجربة على المرضى أن هذه الضمادة لديها القدرة على تسريع التئام قرح الجلد الناتجة عند مرض السكري بنسبة 30% مقارنة بالضمادات القديمة، مما يعزز الآمال في استخدامها كحل مبتكر في مجال علاج الجروح المزمنة.