مرحبا بك في موقع دنيا يا دنيا، حيث تجد كل ما تحتاجه من معلومات ونصائح .

بالرغم من حرارة الطقس .. الأمطار تجتاح السعودية بمشهد مهيب! - فيديو

بالرغم من حرارة الطقس .. الأمطار تجتاح السعودية بمشهد مهيب! - فيديو

نشر :  
منذ أسبوعين|
اخر تحديث :  
منذ أسبوعين|
|
اسم المحرر :  
عنود الخريشا
  • مشهد مهيب جدًا.. الأمطار تغزو مكة وجدّة

 

شهدت منطقة مكة المكرمة، في الساعات الماضية أمطارًا غزيرة تحولت إلى سيول جارفة، مما أدى إلى شل حركة المرور في مدينتي مكة وجدة.

ونتيجة لهذا الوضع الجوي الاستثنائي، أعلنت السلطات السعودية حالة استنفار وأصدرت توجيهات بتحويل الدراسة في المدارس والجامعات إلى نظام التعليم عن بعد، حفاظًا على سلامة الطلاب.

وأصدر المركز الوطني للأرصاد في السعودية تحذيرًا من هطول أمطار غزيرة في بعض مناطق المملكة، وأطلق "الإنذار الأحمر" في منطقة مكة المكرمة.

دوفقًا لتقارير صحفية سعودية، تسببت هذه الحالة الجوية في شبه انعدام للرؤية الأفقية وارتفاع ملحوظ في الأمواج، مع احتمالية تساقط حبات البرد وجريان السيول. وفي استجابة سريعة لهذه الظروف، أعلن الهلال الأحمر السعودي جاهزيته الكاملة للتعامل مع أي طارئ قد ينجم عن الحالة المطرية في منطقة مكة المكرمة.

وأشار المركز الوطني للأرصاد إلى أن كميات الأمطار التي سجلت في مكة المكرمة خلال الساعات الأخيرة تراوحت بين 47.3 مم و6.8 مم، مما يعكس شدة الحالة الجوية التي تشهدها المنطقة.

وتقرر تحويل الدراسة في المدارس والجامعات إلى نظام التعليم عن بعد في مكة وجدة والطائف وعدد من المناطق المتأثرة، إلى حين تحسن الأحوال الجوية وعودة الأوضاع إلى طبيعتها.