مرحبا بك في موقع دنيا يا دنيا، حيث تجد كل ما تحتاجه من معلومات ونصائح .

شعر

هل تسريح الشعر المبلّل يؤدي إلى تلفه؟ نصائح لتجنب الأضرار

هل تسريح الشعر المبلّل يؤدي إلى تلفه؟ نصائح لتجنب الأضرار

نشر :  
منذ أسبوع|
اخر تحديث :  
منذ أسبوع|
|
اسم المحرر :  
آية الماضي
  • تسريح الشعر المُبلّل: هل يضر الشعر؟
  • الحقيقة حول تسريح الشعر وهو مبلل

 

على الرغم من الفوائد العديدة لتسريح الشعر، مثل تنشيط الدورة الدموية وتوزيع الإفرازات الزهمية، فإن تسريح الشعر وهو مُبلّل يمكن أن يكون ضاراً إذا لم يتم بشكل صحيح.

والشعر يكون في أكثر حالاته ضعفاً وحساسية عندما يكون مبللاً، مما يجعله عرضة للتلف والتكسّر.

من الضروري القيام بها بطريقة صحيحة لتجنب الأضرار وضمان الحفاظ على صحة الشعر وجماله وهذه أفضل وقت لتسريح الشعر هو:

 

1. بعد ان يجف الشعر: يوصي الخبراء بتسريح الشعر عندما يكون جافاً، حيث يكون في أقوى حالاته. من الأفضل أن يتم التسريح من الأطراف باتجاه الجذور لتقليل التكسّر.
2.عندوضع البلسم على الشعر: إذا كان من الصعب تجنب تسريح الشعر وهو مبلل، يجب تطبيق البلسم أو الكونديشنر أولاً، وهذا يساعد في حماية الشعر من التلف، ويكون سهل التصفيف لفك التشابك.
تسريح الشعر المجعد والمموّج
3.تسريح الشعر المجعد والمموّج او الكيرلي: على عكس الشعر المالس، يُفضل تسريح الشعر المجعد والمُجعّد عندما يكون مبللاً، حيث يمنح الماء الشعر ليونة ويقلل من تشابكه، ولكن يجب استخدام مستحضر خاص بفك التشابك لتحقيق أفضل النتائج وحماية الشعر من التكسّر.

أيضًا يجب ان تستخدم فرشاة شعر مناسبة وجيدة مثل:


1. الفرشاة أسنانها طويلة: من الأفضل اختيار فرشاة تحتوي على أسنان طويلة وناعمة، مصنوعة من ألياف نايلون تنتهي بكرات صغيرة، فهذا النوع من الفرشاة يعزز الدورة الدموية وتساعد على توزيع الإفرازات الزهمية وهي المادة الدهنية التي تفرزها الغدد الزهمية الموجودة في فروة الرأس وجلد الوجه.
2. فرشاة الوبر الطبيعي: يُفضّل استخدام فرشاة مصنوعة من الوبر الطبيعي، الذي يساعد على توزيع الزهم وتعزيز لمعان الشعر.
3. فرشاة السيليكون: يمكن أيضاً الاستعانة بفرشاة السيليكون لتدليك فروة الرأس وتحفيز النهايات العصبية، مما يساهم في استرخاء فروة الرأس، خاصة قبل الاستحمام.

ولتعزيز حجم الشعر الرقيق، يمكن استخدام الفرشاة بحركات دائرية لطيفة أو تسريح الشعر رأساً على عقب لتنشيط الدورة الدموية ورفع الجذور.