مرحبا بك في موقع دنيا يا دنيا، حيث تجد كل ما تحتاجه من معلومات ونصائح .

عمل

أكثر 5 وظائف إرهاقًا .. ولكن لا يُستغنى عنها

أكثر 5 وظائف إرهاقًا .. ولكن لا يُستغنى عنها

نشر :  
منذ أسبوع|
اخر تحديث :  
منذ أسبوع|
|
اسم المحرر :  
آية الماضي

الأكثر إرهاقاً.. 5 وظائف تستنزف طاقتك! ومع ذلك هي الأكثر طلباً في سوق العمل

 

يشهد سوق العمل ارتفاعاً ملحوظاً في الطلب على بعض الوظائف رغم ما تسببه من إرهاق كبير للعاملين فيها. وفقاً لتقرير جديد من منصة "LinkedIn"، تأتي وظيفة مدير المشروع في مقدمة الوظائف الأكثر إرهاقاً، تظل من بين الأكثر شيوعاً في إعلانات التوظيف، ما يعكس التناقض بين الحاجة الكبيرة لهذه الوظيفة والشعور بالإرهاق الذي يعانيه من يشغلونها.

أجرت "LinkedIn" استطلاعاً شمل أكثر من 16,000 محترف في الولايات المتحدة بين مارس ويونيو 2024، وأظهرت النتائج أن 4 من كل 10 عمال أفادوا بأنهم يشعرون بالركود والإرهاق في وظائفهم، وهذا المعدل يرتفع إلى 50% بين مديري المشاريع، مما يجعلهم الأكثر شعوراً بالإرهاق.

الوظائف الأكثر إرهاقاً هي:


يبرز التقرير أن أعلى معدلات الإرهاق توجد في خمسة أنواع من الوظائف هي:

إدارة البرامج والمشاريع
خدمات الرعاية الصحية
الخدمات المجتمعية والاجتماعية
ضمان الجودة
التعليم

تقول كاندي وينز، مديرة برنامج الماجستير في التعليم الطبي بجامعة بنسلفانيا، إن الإرهاق لا ينجم فقط عن ساعات العمل الطويلة أو عبء العمل الثقيل، بل يعود أيضاً إلى الحاجة المستمرة لتعدد المهام، والمواعيد النهائية الصارمة، والعمل كوسيط بين الموظفين والعملاء، مما يؤدي إلى استنزاف الطاقة والجهد.

 

كيفية التعامل مع الإرهاق


للحد من مخاطر الإرهاق، تقترح وينز تقييم ما إذا كان الدور يتناسب مع شخصية الفرد ومزاجه، والتواصل مع الموظفين الحاليين أو السابقين لفهم بيئة العمل. كما تنصح بطرح أسئلة حول مستوى الدعم المتاح للموظفين، والموارد المقدمة لدعم صحتهم النفسية والجسدية.