مرحبا بك في موقع دنيا يا دنيا، حيث تجد كل ما تحتاجه من معلومات ونصائح .

جلطة قلبية

الأمراض القلبية .. التهديد الأول للنساء و80% معرضات للخطر

الأمراض القلبية .. التهديد الأول للنساء و80% معرضات للخطر

نشر :  
منذ أسبوع|
اخر تحديث :  
منذ أسبوع|
|
اسم المحرر :  
آية الماضي
  • 80% من النساء يواجهن تهديد أمراض القلب الأكبر

 

كشفت دراسة جديدة أن أمراض القلب تُعد السبب الرئيسي للوفاة بين النساء، حيث تسببت في وفاة أكثر من 310,000 امرأة في الولايات المتحدة عام 2021، أي ما يعادل واحدة من كل خمس حالات وفاة. كما أظهرت الأبحاث أن حوالي 80% من النساء بين عمر 40 و60 عاماً يواجهن على الأقل عاملاً واحداً من عوامل الخطر لأمراض القلب، ولكن أقل من نصفهن يدركن أن أمراض القلب هي أكبر خطر صحي يهددهن.

التحليل الجديد أكد أن قياس ثلاث مؤشرات حيوية في الدم للنساء في منتصف العمر يمكن أن يوفر صورة أوضح حول مخاطر تعرضهن لأحداث قلبية كبيرة، مثل النوبات القلبية والسكتات الدماغية. 

كما أُجريت دراسة على حوالي 40,000 امرأة على مدى 30 عاماً، وأظهرت أن علامات تصلب الشرايين تبدأ في وقت مبكر جداً من الحياة، وهذا الاكتشاف يعزز الحاجة إلى تحديد المخاطر مبكراً، مما يتيح للنساء اتخاذ خطوات وقائية لتحسين صحتهن قبل فوات الأوان.

الباحثون تابعوا حالة النساء المشاركات منذ أوائل التسعينيات، حيث كان متوسط أعمارهن 55 عاماً، ووجدوا أن حوالي 25% منهن يعانين من ارتفاع ضغط الدم، و12.5% مدخنات، و3% لديهن تاريخ من مرض السكري، و14% لديهن تاريخ عائلي من النوبات القلبية قبل سن 65 عاماً.