مرحبا بك في موقع دنيا يا دنيا، حيث تجد كل ما تحتاجه من معلومات ونصائح .

مشروبات مفيدة للصحة

أسرار البشرة المتألقة .. 5 مشروبات ضرورية في صباحك!

أسرار البشرة المتألقة .. 5 مشروبات ضرورية في صباحك!

نشر :  
منذ أسبوع|
اخر تحديث :  
منذ أسبوع|
|
اسم المحرر :  
آية الماضي
  • مشروبات صباحية تمنحك بشرة متوهجة وصحية

 

1. الشاي الأخضر
يعتبر الشاي الأخضر من المشروبات الرائعة التي تعزز صحة البشرة بفضل احتوائه على مادة غالات إبيجالوكيتشين (EGCG)، وهذه المادة تتميز بخصائص مضادة للأكسدة، مضادة للالتهابات، ومضادة للميكروبات، بحيث تشير الأبحاث إلى أن تناول الشاي الأخضر يمكن أن يحسن من حالة البشرة، خاصةً في علاج حب الشباب والبشرة الدهنية، مما يساهم في الحصول على بشرة أكثر إشراقًا وصحة.

2. ماء الزنجبيل والكركم
مزيج الزنجبيل والكركم يوفر فوائد مضادة للأكسدة ومضادة للبكتيريا، مما يحمي البشرة من الالتهابات، المركبات المضادة للالتهابات في هذا المشروب يمكن أن تساعد في منع التجاعيد، تحفيز نمو خلايا الجلد، وتقليل البقع الداكنة، مما يساهم في الحصول على بشرة نضرة وشابة.

3. ماء الليمون بالعسل
شرب ماء الليمون الدافئ مع العسل في الصباح يمكن أن يكون له تأثير إيجابي على صحة البشرة، وهذا المشروب الغني بفيتامين C يمتاز بخصائص مضادة للالتهابات وللبكتيريا، مما يساعد في التخلص من تراكم الزيوت الزائدة ومنع التهابات الجلد الفطرية. كما يعزز من نمو خلايا الجلد، مما يؤدي إلى بشرة أكثر نقاءً وإشراقًا.

4. عصير البرتقال
عصير البرتقال، بفضل محتواه الغني بفيتامين C، يساهم في تفتيح البشرة وتوحيد لونها، فيتامين C يساعد على تثبيط إنتاج الميلانين، الصبغة المسؤولة عن لون البشرة، مما يقلل من البقع الداكنة ويعزز توحيد لون البشرة. تناوله بانتظام يمكن أن يؤدي إلى بشرة أكثر إشراقًا وتجانسًا.

5. ماء جوز الهند
ماء جوز الهند هو مشروب منعش مشهور في الصيف، ويعتبر خيارًا ممتازًا للعناية بالبشرة، وغني بالكالسيوم والبوتاسيوم، يعزز ماء جوز الهند مرونة الجلد ويمنع الجفاف. المركبات الموجودة فيه تساعد في مكافحة الجذور الحرة والسموم، مما يحافظ على نضارة البشرة ويساعد في إنتاج الكولاجين، مما يجعل البشرة تبدو شابة ومشرقة.