X
نصائح لاختيار الأرجوحة المناسبة لغرف المنزل لتكون قطعة مميزة فيه

نصائح لاختيار الأرجوحة المناسبة لغرف المنزل لتكون قطعة مميزة فيه

ديكور وحِرف

الأرجوحة قطعة ديكور مميزة

من المُتعارف عليه أن مكان الأرجوحة المنزليّة هو الحديقة أو الشرفة أو الـ"ترّاس"، لكن مع تعدّد تصاميمها أمست هذه القطعة المميّزة توظّف في كل غرفة من غرف المنزل، سواء في الصالة أو غرفة المعيشة أو غرفة النوم، وحتّى في ركن الجلوس المفتوح على المطبخ الفسيح.

ومن ناحية المواد، يمكن إعداد الأرجوحة من الحديد أو الخيزران أو الخشب أو الألومينيوم أو البلاستيك..

أقرأ أيضا:تصاميم حديثة للاضاءة خاصة بالمنازل العصرية 

في غرفة الجلوس

 لا بدّ من اختيار التصميم المريح للأرجوحة، التي يمكن أن تشغل الزاوية، عند التقاء الجدراين. ويُفضّل أن تكون مصنوعة من القشّ أو الخيزران أو الراتينج (ريزين) بحسب فرّان، وأن تحتوي على فرشة كبيرة مبطّنة بنسيج ذي لون يتناسب مع الأقمشة الموجودة في الغرفة. يمكن أن تتوسّط الأريكة هذه الأرجوحة الفردية أو المزدوجة.

في غرفة الجلوس

ولا مانع من أن تحلّ هذه الأرجوحة في الغرفة الفسيحة المؤثثة بجلسة عربيّة الطراز، أي بالمقاعد المنخفضة والموقد، على أن تقرب الأرجوحة من وسط الغرفة.

ومعلومٌ أنّ هناك أراجيح تُباع جاهزة بأسعار معقولة أو هي تصمّم بحسب المطرح المتوافر لها، وبالخامة المرغوبة، كالحديد المطروق (فيرفورجيه)، مثلًا.

في غرفة النوم

في غرفة النوم، لا بدّ من اختيار الأرجوحة صغيرة الحجم. أمّا إذا كانت المساحة فسيحة، والطراز السائد فيها كلاسيكيّ، فيمكن تصميم أرجوحة من الخشب ذات نقوش (علامة فيرساتشي، مثلًا).

وهناك أراجيح تتخذ هيئة الصندوق (بوكس)، معلّقة بجنازير، وهي توضع في المطبخ أيضًا.

الأرجوحة بحسب الرغبة

مكن شراء الأرجوحة جاهزة، مع تبديل نسيج المقعد حتّى يتماشى مع المفروشات المنزليّة المتوافرة. وبالتالي، هي تلعب دور قطعة الزينة في المناسبات والأعياد، عند تزويدها بالإضاءة أو بتفاصيل توحي بالمناسبة".

 

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

البث المباشر

تحديثات الطقس