X
أفكار لتجديد ديكور المنزل بكلفة بسيطة

أفكار لتجديد ديكور المنزل بكلفة بسيطة

ديكور وحِرف

خطوات بسيطة وسهلة لتجديد ديكور المنزل تماشياً مع الموضة وبتكلُفة بسيطة

ربما جاءت فترة الحجر المنزلي التي فرضتها جائحة كورونا على الجميع لتقدم فرصة على طبق من ذهب للبعض من الراغبين في تحديث ديكورات مساحاتهم المنزلية وإعادة الحيوية لها من خلال بعض الأفكار التي يسهل تطبيقها بدون كلفة إضافية.

وتتمحور تلك الأفكار الجديدة حول إمكانية الاستعانة بذكاء بتلك المطبوعات والأنماط المميزة، فعند التعامل معها بشكل صحيح، باستخدام أغطية الجدران، الإكسسوارات الإستراتيجية أو المعالَجة الرائعة لتصاميم النوافذ، فيمكن تجديد المساحات المنزلية على نحو غاية في الروعة والجمال بما يتوافق مع الاتجاهات الحديثة.

وهناك بالفعل بعض العلامات التجارية المتواجدة بالأسواق وتقدم أحدث صيحات الإكسسوارات المنزلية التي يمكن أن تفيد في خدمة مثل هذه الأفكار، التي يتم الاعتماد فيها على الطباعات المميزة، التي تتسم بسعرها الرخيص  وتنوع أفكارها وأشكالها.

تجديد الأشياء والقطع القديمة

ينصح الخبراء بإمكانية العمل على تجديد قطع الأثاث صغيرة الحجم، بحيث لا تكون هناك كلفة كبيرة من ناحية، واستخدامها في تحديث الشكل العام للمساحات من ناحية أخرى، موضحين أن المسألة تعتمد أكثر على الذوق وليس على الكلفة المادية، إلى جانب إمكانية تحديث المصابيح لدورها في تعزيز الإضاءة وتحسينها، وهو ما سيعمل أيضا على تجديد المساحات بصورة مميزة وجذابة، خاصة أمام الضيوف.

تحديث الحمام

أفكار لتجديد ديكور المنزل بكلفة بسيطة 1

على الرغم من أن الفكرة قد تبدو مخيفة للبعض على اعتبار أن عمليات تجديد الحمامات عادة ما تنطوي على تكلفة عالية نظرا لارتفاع أسعار التجهيزات واللوازم، لكن الخبراء يؤكدون أن المسألة بسيطة ولا تحتاج لحسبة الأموال و تعقيداتها، حيث يمكن باستخدام أغطية ذكية للجدران تبديل المكان كلية وتحويله إلى مساحة رائعة ومختلفة.

وأضاف الخبراء في السياق ذاته، أن الاستعانة بأغطية فاتحة وبراقة من الممكن أن تصنع الفارق داخل الحمام، حيث يمكن أن تجعله يبدو أكبر في المساحة بشكل واضح.

كما أوصوا بإمكانية الاستعانة بستارة دش جريئة الشكل، لأنها سوف تعزز الشكل من ناحية وستضيف لرونق الحمام من ناحية أخرى، بما يعود على المساحة بالإيجاب في الأخير، وذلك إلى جانب الاستعانة بطقم مناشف يدوية جديدة لإكمال الشكل.

فن اختيار الوسائد المميزة

blanket-comfort-couch-1239221

يرى خبراء الديكور أن الوسائد هي أسهل الحلول التي يمكن اعتمادها عند الرغبة في تحديث المساحات المنزلية وتغيير شكلها للأفضل بأرخص الطرق الممكنة، لا سيّما إذا تم اختيار أشكال وأنواع ذات ألوان تمزج بين الطبعات الأنيقة والجريئة.

اعتماد حلول تعنى بتحسين شكل النوافذ

يجمع معظم مهندسي الديكور على أن الغرفة لا يمكن أن تكتمل إلا باستخدام المعالجات المناسبة للنوافذ، والتي تأتي في مقدمتها الستائر، التي تجعل النوافذ والغرف أكثر اكتمالا، وبالطبع يمكن المفاضلة بين الأشكال والأنماط، على حسب الذوق الشخصي، الذي يتفاوت بطبيعة الحال من أسرة لأخرى أو من طبيعة منزل لآخر.



أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

اعتقال المرأة التي خدعت العالم بقصة إنجابها 10 توائم - فيديو
أخبار دنيا

اعتقال المرأة التي خدعت العالم بقصة إنجابها 10 توائم - فيديو

طرطقة الأصابع...خطر أم لا... الطبيب زيد السمكري يُجاوب - فيديو
صحة

طرطقة الأصابع...خطر أم لا... الطبيب زيد السمكري يُجاوب - فيديو

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

البث المباشر

تحديثات الطقس