X
شبكة إعلامية عملاقة تضطر إلى إغلاق قنواتها المحلية في الفلبين

شبكة إعلامية عملاقة تضطر إلى إغلاق قنواتها المحلية في الفلبين

أخبار دنيا

خسرت شبكة إعلام عملاقة في الفلبين رخصتها، بعد أن سحبتها سلطات البلاد عقابًا لها على انتقاداتها الشديدة للحكومة.

شبكة إعلامية تتوقف فلبينية تتوقف قنواتها عن البث، لأن السلطات سحبت الرخصة الممنوحة لها، وفي التفاصيل.

بات دوبي دي غوسمان،  أبرز مذيعي النشرات الإخبارية المحلية في شبكة "ايه بي اس-سي بي ان" العملاقة للمرئي والمسموع، كمئات المراسلين الفيليبنيين، عاجزا عن مزاولة مهامه، بعدما خسرت مجموعته المعروفة بانتقادها اللاذع للسلطة الحاكمة رخصتها التشغيلية.

 ومن شأن إغلاق إذاعات الشبكة ومحطاتها التلفزيونية المحلية البالغ عددها ثلاثة وخمسين، والتي تبثّ بست لغات أن يحرم ملايين الفيليبيين من مصدرهم الرئيسي لمواكبة المستجدات والترفيه عن النفس.

 فقد اضطرت هذه الشبكة العملاقة للبث الإذاعي والتلفزيوني والتي خاضت أيضا غمار الانترنت إلى الإغلاق إثر انخفاض عائداتها الإعلانية بعد رفض مجلس الشيوخ تجديد رخصتها التشغيلية، علماً أنها معارضة لسياسة الرئيس الشعبوي رودريغو دوتيرتي.

 وأقرّ غوسمان بعد تقديمه الجمعة آخر نشرة إخبارية تلفزيونية في المنطقة الشمالية من جزيرة لوسون بأنها "واقعة أليمة".  

 وتحسر المذيع التلفزيوني من الاستوديو الواقع على بعد مئتين وأربعين كيلومترا من شمال مانيلا قائلا لزملائه أنهم يزاولون مهامهم بمسؤولية ويفعلون ما في وسعكهم لتغيير حياة المواطنين، لكنهم يخسرون منبرهم في نهاية المطاف.

وكان مجلس الشيوخ الفيليبيني قد صوت في تموز ضد قرار منح رخصة جديدة مدتها خمس وعشرين سنة لشبكة "ايه بي اس-سي بي ان" التي انتهت صلاحية رخصتها في أيار. وقد ردت المحكمة العليا الاستئناف المقدم إليها.

 وكانت هذه الشبكة التي تملكها عائلة لوبيز الثرية تبث برامجها بلا انقطاع منذ العام ألف وتسعمئة وثلاثة وخمسين، ما عدا الفترة الممتدة من ألف وتسعمئة واثنين وسبعين إلى ألأف وتسعمئة وستة وثمانين في عهد الديكتاتور فرديناند ماركوس.

لم يوفر الرئيس منذ وصوله إلى سدة الحكم قبل أ{بع سنوات فرصة لمهاجمة وسائل الإعلام التي تنتقد سياسته، لا سيما حملته الدامية والمثيرة للجدل ضد الاتجار بالمخدرات.  

ومع أنه ينفي أن يكون له أي تأثير على تصويت مجلس الشيوخ، إلا أنه كان قد تعهد في السابق بمنع تجديد رخصة "ايه بي اس- سي بي ان".

وقد استمرت الشبكة ببث عدد كبير من نشراتها الإخبارية وبرامجها الشعبية بالكابل والانترنت بعد انتهاء صلاحية رخصتها في أيار.

غير أن انخفاض العائدات الإعلانية إلى حد بعيد دفع المجموعة إلى تخفيض تكاليفها تخفيضا شديدا.

 

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

إختطاف "عبير الأردنية" في ليبيا يُثير الرأي العام - فيديو
ترند

إختطاف "عبير الأردنية" في ليبيا يُثير الرأي العام - فيديو

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

كيف يتم التعامل مع أطفال الـ SOS خلال أزمة كورونا وحظر التجول؟ - فيديو
أخبار دنيا

كيف يتم التعامل مع أطفال الـ SOS خلال أزمة كورونا وحظر التجول؟ - فيديو

البترا تشارك العالم الإحتفال بيوم التراث العالمي رغم أزمة كورونا
أخبار دنيا

البترا تشارك العالم الإحتفال بيوم التراث العالمي رغم أزمة كورونا

البث المباشر

تحديثات الطقس