X
ما هو التنفس المُعتمد.. وكيف يحدُث؟ - فيديو

ما هو التنفس المُعتمد.. وكيف يحدُث؟ - فيديو

لايف ستايل

حملة لتعليم التنفُس المُعتمد وإتقانه من خلال اليوغا

قال مؤسس حملة "تنفس" بهاء الزين، إن الحملة تهدف لتعريف الناس بمفهوم التنفس المُعتمد من خلال مُمارسة اليوغا في البراناياما، إذ أنها تهدف إلى نشر الوعي حول الفوائد التي لا حصر لها لأنواع مُعينة من التنفس، وكذلك الأساليب التي يُمكن مُمارستها بأمان.

وأضاف خلال مُشاركته ببرنامج "دنيا يا دنيا" على قناة رؤيا، أن التنفس هو مورد مُتوفر بطريقة مُطلقة ومُتاح للجميع وأي شخص دون تكلُفة.

اقرأ أيضاً: مبادرة "يوم التغيير" لعام 2020 - فيديو 

*من هو بهاء الزين؟

في عام 2016 بدأ بالسفر إلى عدة بلدان لغاية تطوير الذات، ابتدأ الأمر بالذهاب إلى جزيرة بالبحر الكاريبي والعيش عليها لسنة، تعلم فيها عن الاستدامة والحياة المبنية على احترام البيئة والقرب من الطبيعة. في تلك الأثناء بدأ مُمارسته لليوغا، وكان مفتونًا بالتأثيرات الشاملة لهذه الممارسة التي أصبحت بمرور الوقت جزءًا من روتينه اليومي.

و بعد أن كان مُهتمًا بالفلسفة وعلم النفس وعلم الأعصاب والتغذية والموسيقى ، بدأ بالمرحلة التالية من حياته في عام 2018 حيث أجرى تدريب معلم اليوجا ريشيكيش في الهند. في وقت لاحق اكتشف فن العلاج بالصوت وحصل على التدريب العلاجي في نيبال. بعد ذلك ، وبسبب اهتمامه بكيفية عمل الدماغ والجسد، وضع ذاته على طريق الصحة الشاملة ، حيث بدأ بربط معرفة الفلسفة الشرقية بالعلم الحديث ، بالإضافة إلى إدراك أن الأمر يتطلب أكثر بكثير من الممارسة الجسدية لتحقيق حالة التوازن والاتزان. في النهاية ، يؤمن بأن كل شخص يمكن أن يكون معلما ومعالجًا لذاته من خلال تطويره لممارسته المخصصة عن طريق المراقبة المستمرة للجسد والعقل وإيجاد الانسجام مع كل من احتياجاتهما.

 



أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

"الهيبة جبل" يتصدر الترند بعد حلقته الأخيرة و وفاة "شاهين"
ترند

"الهيبة جبل" يتصدر الترند بعد حلقته الأخيرة و وفاة "شاهين"

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

الخضوع لتدريب النوم يساعد في منع الاكتئاب ..ولكن كيف ؟
لايف ستايل

الخضوع لتدريب النوم يساعد في منع الاكتئاب ..ولكن كيف ؟

البث المباشر

تحديثات الطقس