web statisticsvisitor activity monitor
X
فنادق جنيف "في العناية الفائقة" بسبب جائحة كورونا

فنادق جنيف "في العناية الفائقة" بسبب جائحة كورونا

أخبار دنيا

كانت فناد\ق مدينة جنيف محطة رئيسية لكل الذين يزورون سويسرا، غير أن جائحة كورونا أدخلت هذه الفنادق إلى العناية الفائقة.

كانت فنادق مدينة جنيف السويسرية تحظى بمكانة مرموقة، لما تتمتع به من سمعة طيبة، ونسبة إشغال مرتفعة جدًا، غير أن جائحة كورونا أصابت القطاع في مقتل.

حرمت جائحة كورونا فنادق جنيف الفارهة من زبائنها الذين يشكّل المتموّلون من الأوساط المالية والدبلوماسية جزءا أساسيا منهم، وسط مخاوف من اضطرار مؤسسات عريقة إلى الإغلاق بعد صيف "كارثي" على القطاع.

ويقول رئيس جمعية أصحاب الفنادق في جنيف ومدير فندق "فيرمونت غراند أوتيل" في المدينة تييري لافاليه إن القطاع في العناية الفائقة حاليا وثمة خطر على حياته.

وبعد سنتي ازدهار في ألفين وثمانية وعشر وتسعة عشر مع حوالى ثلاثة ملايين ومئتي ألف ليلة فندقية في جنيف سنويا، يواجه القطاع هذا العام تبعات وباء كورونا الذي شكّل ما يشبه "التسونامي الاقتصادي".

ونتيجة ذلك، لم يتجاوز عدد الليالي الفندقية في جنيف منذ بداية العام وحتى نهاية شهر تموز ستمئة وثلاث وتسعين ألفا، مع توقعات بألا يتعدى هذا العدد مليون وثلاثمئة ألف ليلة نهاية العام، أي ما يوازي المستوى الذي سُجّل في العام ألف وتسعمئة وأربعة وخمسين في فترة لم يكن في المدينة سوى نصف عدد الفنادق الموجودة حاليا.

وتصيب الظاهرة بطبيعة الحال كل المدن الأوروبية الكبرى، لكن الوضع دقيق بشكل خاص في جنيف نظرا إلى طبيعة الزبائن الذين ينتمون إلى الأوساط الدولية والدبلوماسية.

أما النسبة المتبقية فهي للنزلاء المشاركين في المؤتمرات والمنتديات واجتماعات الشركات، إضافة إلى الزبائن المتعاملين مع منظمات الأمم المتحدة التي تدير مقارا لها في المدينة السويسرية.

لكن في الأشهر الأخيرة، "لم يعد هناك مؤتمرات ولا سياحة أعمال كما أن الأمم المتحدة تعمل بوتيرة بطيئة، ما يجعل جنيف أكثر مدن سويسرا تضررا مع تراجع نسبة الإشغال الفندقي.

 

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

في سبيل مكافحة الملاريا: عقار مُبشر يأمل في إنقاذ حياة الأطفال الرضع المصابين
صحة

في سبيل مكافحة الملاريا: عقار مُبشر يأمل في إنقاذ حياة الأطفال الرضع المصابين

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

اكتشاف مستعمرة من البكتيريا شديدة العدوى قادرة على محو البشرية!
أخبار دنيا

اكتشاف مستعمرة من البكتيريا شديدة العدوى قادرة على محو البشرية!

البث المباشر

تحديثات الطقس