مرحبا بك في موقع دنيا يا دنيا، حيث تجد كل ما تحتاجه من معلومات ونصائح .

أهمية دور العائلة في تنشئة الفتيات لمواجهة التحديات والصعوبات - فيديو

أهمية دور العائلة في تنشئة الفتيات لمواجهة التحديات والصعوبات - فيديو

نشر :  
منذ 3 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 3 سنوات|

تحدثت المُدربة الحيوية والحياتية منار الدينا عن بعض التحديات التي تواجه العائلات في تنشئة الإناث لمواجهة تحديات الحياة، كما تطرقت خلال مُشاركتها ببرنامج "دنيا يا دنيا" على قناة رؤيا، لدور الفتاة في مواكبة الحياة وكيف لها أن تكون قادرة على الوقوف في وجه الصعوبات والتحديات.

كما أنها لفتت إلى أن البيئة المُحيطة للشخص هي البيئة الأساسية التي يعيش فيها مُنذ الصغر، والتي لها تأثير مُباشر على تنشئته، حتى التعليم والأصدقاء الموجودين في حياته، والقصص التي يسمعها الأطفال تُشكل البيئة المُحيطة لهم.

وأكدت أن البيئة التي تنشئ من خلالها الفتاة، هي بيئة غير مرئية للجميع، فلا أحد من الخارج يعرف ما هي تلك البيئة التي نشأ فيها الشخص.

اقرأ أيضاً: حركات يقوم بها الطفل الرضيع.. تعرفوا على معناها - فيديو 

فـ السُلوك والقرارات والتصرُفات هي المرئية والمعروفة عن تنشئة الفتاة، أما الأمور التي تُعتبر غير مرئية من البيئة التي أُنشئت فيها الفتاة، هي " الثقة بالذات، المبادئ، المُعتقدات، والتوجه والفِكر.

و وضحت أن الفتاة قد تكون مُبرمجة لـ صوت يدعم أو يُهمش لها، تبعاً للتنشئة التي رُبطت بها مُنذ الصِغر، وهذا ما يُحدد أن تكون الفتاة قادرة على مواجهة تحديات الحياة أو لن تكون قادرة على مواجهة الصعوبات بكافة أشكالها.