X
لويس هاملتون يكسر الرقم القياسي في تاريخ الفورملا 1

لويس هاملتون يكسر الرقم القياسي في تاريخ الفورملا 1

دنيا الرياضة

لويس هاملتون يكسر الرقم القياسي برياضة الفورملا

بعد أسبوعين من معادلته انتصارات مايكل شوماخر بالفوز بـ91 سباق، ها هو لويس هاملتون يكسر الرقم القياسي ويحقق فوزاً تاريخياً.

وفاز لويس هاملتون بسباق الجائزة الكبرى البرتغالي على منافسه فالتري بوتاس، وحقق بذلك الفوز 92 في مسيرته الرياضية، ليكتب تاريخاً جديداً ويصبح أنجح سائق في الفورملا 1 في التاريخ.

وكان لويس قد تصدر المرتبة الثالثة في الجولتين الأولى والثانية لصالح كارلوس ساينز سائق سيارة ماكلارين، ولكنه ضمن فوزه الـ 92 في اللفة 20 عندما اجتاز منافسه فالتري.

ElMRkQfXgAEtVO1_1

وبعد السباق احتفل لويس مع فريق عمله ووالده أنتوني، وقال بما معناه: "أنا مدين بكل ذلك لفريق مرسيدس، لم يكن لدي إلا أن أحلم بأن أكون هنا. لم أملك كرة سحرية عندما اخترت المجيء إلى هذا الفريق والانضمام إلى هؤلاء الأشخاص الرائعين".

اقرأ أيضاً: بطل الفورمولا شوماخر يعود من جديد بعد 6 سنوات 

وتابع بما معناه: "قمنا بكل شيء معاً، جميعنا يسير في الاتجاه نفسه ولذلك حققنا ما وصلنا إليه اليوم"، مشيراً إلى أنه لم يستطع إيجاد الكلمات المناسبة للتعبير عن مشاعر الفرح في تلك اللحظة.

كما شارك لويس سلسلة تغريدات على حسابه على تويتر تحدث فيها عن فوزه الساحق، وكتب: "92 فوزاً، اليوم هو أبعد من أحلامي. لا يمكن أن أكون هنا من دون فريقي، الذي يبتكر ويزيل الحواجز في هذه اللعبة. أنا ممتن جداً لوجودكم إلى جانبي في هذه الرحلة. إنه لشرف لي أن أعمل معكم جميعاً".

ElMPWEUXEAc_5ON

ولم يغب عن باله مايكل شوماخر، وكتب: "أفكر في مايكل اليوم، فأنا أكن له كل الإعجاب والإحترام، وانه لشرف لي أن يتم ذكر اسمي معه في الجملة نفسها". وشكر كل من ساهم بتحقيقه هذا الانتصار التاريخي.

 

 

 

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

شاهد.. دب في حالة ثمالة بعد تناوله كمية كبيرة من العسل
ترند

شاهد.. دب في حالة ثمالة بعد تناوله كمية كبيرة من العسل

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

البث المباشر

تحديثات الطقس