web statisticsvisitor activity monitor
X
جوجل درايف تسمح بتعديل مُستنداتها عبر الويب

جوجل درايف تسمح بتعديل مُستنداتها عبر الويب

تكنولوجيا

جوجل درايف تُتيح ميزة وتعديل جديد من خلال السماح بتعديل مُتسنداتها من خلال الويب

كشفت شركة جوجل النقاب عن تعديل صغير ولكنه مهم للطريقة التي يقوم بها مستخدمو جوجل درايف بتعديل مستندات (Microsoft Office) عبر الويب.

على الرغم من أن جوجل درايف قدم منذ فترة طويلة دعمًا لـ مستندات Word و PowerPoint و Excel، فقد تم دائمًا تشغيل أنواع الملفات هذه تلقائيًا في وضع المعاينة الذي لا يسمح للمستخدم بإجراء تغييرات.

الآن سيؤدي النقر المزدوج على مستند Office مثل ملفات: (.docx و .doc و .ppt و .pptx و. xls و .xlsx و .xlsm) المخزنة في جوجل درايف إلى فتح الملف في وضع التحرير افتراضيًا. ولفتح ملف في وضع المعاينة، سيتعين على المستخدمين تحديد الخيار من خلال القائمة المنسدلة بالنقر بزر الماوس الأيمن أو الضغط باستمرار على المفتاح (P) أثناء النقر المزدوج على الملف.

وفقًا لمدونة جوجل، فإن الاستثناء الوحيد لهذه القاعدة الجديدة يتعلق بملفات Office المحمية بكلمة مرور، والتي ستستمر في الفتح في المعاينة.

على الرغم من أن التغيير قد يبدو غير مهم، إلا أنه يشكل جزءًا من تبسيط أوسع لعرض الإنتاجية من جوجل، والذي تم تغيير علامته التجارية إلى (Google Workspace).

اقرأ أيضاً: البدء بدمج تطبيق مسنجر مع خدمة التراسل الخاصة بإنستغرام 

يعد التحرك لتحسين إمكانية التشغيل البيني بين Workspace و Microsoft Office أيضًا دليلًا إضافيًا على أن جوجل تنظر إلى المجموعتين على أنهما اقتراح.

أوضحت شركة جوجل أن هذا التغيير يجعل فتح المستندات وبدء تحريرها أسرع، حيث يمكن للمستخدمين تعديل ملفات Office، والتعليق عليها، والتعاون فيها مباشرةً باستخدام الواجهة المألوفة لمحرر المستندات وجداول البيانات والعروض التقديمية من جوجل، مع حفظ التغييرات تلقائيًا في الملف بتنسيق Office الحالي.

على عكس بعض مرافق Google Workspace الجديدة، والمخصصة للعملاء الذين يدفعون رسومًا فقط، فإن هذا التحسين الأخير سيكون متاحًا لكلٍ من المستخدمين التجاريين والشخصيين.

يتم طرح الميزة الجديدة بالفعل لأي شخص يندرج ضمن مسار الإصدار السريع (عملاء مساحة العمل الذين اختاروا تلقي مزايا جديدة في أقرب وقت ممكن) وسيبدأ وصولها إلى جميع المستخدمين الآخرين بدءًا من 30 نوفمبر.

 

 

 

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

الموافقة على الوصول: أذونات التطبيقات وتأثيرها على الخصوصية - فيديو
تكنولوجيا

الموافقة على الوصول: أذونات التطبيقات وتأثيرها على الخصوصية - فيديو

البث المباشر

تحديثات الطقس