X
المرحلة الثانية من الحمل.. يبدأ فيها نمو الجنين من كافة النواحي - فيديو

المرحلة الثانية من الحمل.. يبدأ فيها نمو الجنين من كافة النواحي - فيديو

أمومة وطفولة

نصائح ومعلومات للمرحلة الثانية من الحمل لدى السيدات

أكدت اخصائية الأمومة والطفولة رولا قطامي، أن المرحلة الثانية من الحمل هي الفترة التي تُفضلها السيدات الحوامل من ناحية القُدرة على تناول الطعام وظهور البطن في الثلاث شهور الثانية، حيث تتخلص فيها مُعظم السيدات من الغثيان.

وأشارت خلال مُشاركتها في فقرة "الأمومة والطفولة" ببرنامج "دنيا يا دنيا" على قناة رؤيا، إلى أن الشعر يبدأ بالظهور على جسم الجنين في بداية الشهر الرابع، لافتة إلى أن الشهر الخامس هو لتكوين الحواس والتنفس لدى الجنين، كما أنه يزداد وزنه نتيجة زيادة قُدرته على البلع.

أما في الشهر السادس تبدأ حركة الجنين تزداد في جميع الأوقات، ويبدأ تكون العينين وقد يفتحها، عدا عن ردود الفعل التي تبدأ تظهر لدى الجنين في الشهر السادس.

اقرأ أيضاً: طُرق طبيعية لتحديد جنس المولود قُبيل الحمل - فيديو 

ولفتت إلى ضرورة ابتعاد الحامل عن التدخين وبالأخص خلال الفترة الثانية من الحمل، لـ تتجنب الأم إختلاط الدُخان بخلايا الجنين وبالتالي الإصابة بمشاكل بعد الولادة، كما أنه تزداد فرصة ولادة الطفل بوزن قليل جداً، مُبينة أنه مسموح تناول فنجانين من القهوة خلال اليوم فقط، ويُفضل تناول الشاي الأخضر للتقليل من كمية الكافيين خلال الحمل والرضاعة.

وذكرت أنه يُفضل أن لا تتعرض السيدة الحامل لـ رائحة الدهان أو الروائح الغريبة التي من شأنها أن تؤثر على الجنين، فـ الدهان يحتوي على مادة الرصاص الذي يؤثر على نمو خلايا الدماغ لدى الجنين، لافتة إلى انه يُسمح للمرأة أن تصبِغ شعرها خلال فترة الحمل.

 

 

 

 

 

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

نسب البروتين الموجودة في الحليب الإصطناعي تؤثر على صحة الرضيع - فيديو
أمومة وطفولة

نسب البروتين الموجودة في الحليب الإصطناعي تؤثر على صحة الرضيع - فيديو

البث المباشر

تحديثات الطقس