web statisticsvisitor activity monitor
X
كيف نكون إيجابيين مع إصابات كورونا داخل العائلة؟ - فيديو

كيف نكون إيجابيين مع إصابات كورونا داخل العائلة؟ - فيديو

دنيا العائلة

كيفية تعامل العائلات مع إصابات كورونا المنزلية بأسلوب إيجابي

بات الشخص المُصاب بفيروس كورونا يُعزل في منزله لعدم الضغط على المُستشفيات، والعزل المنزلي له إيجابيات وسلبيات بكُل تأكيد، ولكن تكمُن الشطارة في كيفية تعاطي العائلة والفرد المُصاب مع الحالة خلال فترة العزل.

ولهذا عندما يُنصحوا الأهل بأن يتعاملون مع الموضوع بإيجابية، يعتقد الجميع بأن الإيجابية هي الفرح المُطلق والسعادة وما إلى ذلك، وهُنا أكدت الأخصائية التربوية والأسرية الدكتورة ناريمان عطية أن التعامل بإيجابية هو التصرف بحكمة وعلم لتجنُب نقل العدوى بين أفراد العائلة والتأثير سلباً على نفسية الشخص المُصاب.

ولفتت خلال مُشاركتها في فقرة "دنيا العائلة" ببرنامج "دنيا يا دنيا" على قناة رؤيا إلى أن، الإيجابية هي عدم التواصل مع التجارب الخارجية والتي من المُمكن أن تُثبط من عزيمته والمناعة لديه.

اقرأ أيضاً: كورونا بين السذاجة والطيبة في الزواج والعلاقات العائلية - فيديو 

وأشارت إلى ضرورة التحدث مع الذات خلال العزل، وإعطاء القوة للذات مهما كانت الحالة، وهذا من شأنه تسريع عملية الشفاء السريع.

والعزل لا يعني عدم التواصل مع العائلة، فيُمكنهم التواصل مع عائلاتهم من خلال مُكالمات الفيديو وإن كانوا الاهل في ذات المنزل،كما أنه على المريض استنشاق الهواء النظيف من خارج منطقة عزله الخاص، سواء في حديقة المنزل أو من النافذة، ولكن يجب أن يكون لوحده ومُراعي لإجراءات السلامة العامة لتجنب نقل العدوى.

وأوضحت ضرورة دعم الأهل للأفراد المُصابين، وعدم إطلاق العبارات والمُفردات التي تبُث الطاقة السلبية في نفوس الجميع.

فـ  منذ بدء إنتشار وباء كورونا في العالم بدأت معه الأفكار السلبية التي بدورها أدت إلى التشاؤم والارتباك والخوف والتوتر، وانتشرت الشائعات والأخبار المغلوطة والمعلومات الخاطئة، وعلى الرغم من الخسائر الفادحة لتفشي وباء كورونا الجديد بشرياً ومادياً وأجتماعياً وأقتصادياً فإن لهذا الوباء المستجد بعض النواحي الإيجابية.

هنالك العديد من الإيجابيات التي خلّفتها جائحة كورونا على الحياة البشرية، ولعل أهم هذه الإيجابيات تقوية الرابط الأسري والذي يشكّل البنية الأساسية للمجتمع، فقد أتاحت هذه الأزمة فرصة لاجتماع العائلة والتواصل بشكل أقرب وأكثر من السابق فقد تجلّت أهمية العلاقات الإجتماعية في حياتنا ولما لها من دور فعّال في الصحة النفسية للفرد واستقراره،حيث أتيحت الفرصة للفرد لممارسة هواياته المختلفة واكتساب مهارات جديدة وقضاء الوقت مع أفراد العائلة. 

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

أوضاعك ليست جيدة يا مولود الدلو .. توقعات الأبراج للإثنين 10 يونيو
فلك وأبراج

أوضاعك ليست جيدة يا مولود الدلو .. توقعات الأبراج للإثنين 10 يونيو

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

كيف تحدد ميزانية للإجازات والأعياد تتناسب مع دخلك وتلبي احتياجات العائلة؟ - فيديو
دنيا العائلة

كيف تحدد ميزانية للإجازات والأعياد تتناسب مع دخلك وتلبي احتياجات العائلة؟ - فيديو

البث المباشر

تحديثات الطقس