web statisticsvisitor activity monitor
X
حملة "بحميهم" لمواجهة انتشار فيروس كورونا في الأردن - فيديو

حملة "بحميهم" لمواجهة انتشار فيروس كورونا في الأردن - فيديو

أخبار دنيا

حملة بحميهم لرفع وعي المواطنين في تطبيق إجراءات الصحة والسلامة العامة

 أطلقت وزارة الصحة الأردنية وبتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية “USAID” الحملة الوطنية للتوعية بأهمية الالتزام بالإجراءات الوقائية لمكافحة فيروس كورونا المستجد تحت عنوان" بحميهم"، وجاء إطلاق هذه الحملة تزامنا مع الاجراءات الوقائية التي تقوم بها الدولة لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد في جميع محافظات المملكة وضمن سلسلة من الحملات الوطنية التوعوية التي أطلقتها الوزارة لتوعية المجتمع الأردني وذلك لتعديل بعض السلوكيات المتعلقة بالإجراءات الوقائية الخاصة بفيروس كورونا والتى تسهم بالحد من انتشار هذا الوباء وتتضمن  هذه الحملة العديد من النشاطات الإعلامية على مواقع التواصل الاجتماعي والمقابلات التلفزيونية والإعلانات الخارجية في جميع محافظات المملكة.

وللحديث بشكل أكبر ومُفصل عن الحملة، استضاف برنامج دنيا يا دنيا على قناة رؤيا، الأمين العام لشؤون الأوبئة الدكتور وائل الهياجنة.

وأكد في البداية على ضرورة الالتزام بارتداء الكمامة في المناطق المُزدحمة التي تقل المسافة فيها بين الأشخاص عن متر واحد، وإتباع كافة إجراءات السلامة والصحة العامة للحد من إنتشار فيروس كورونا بشكلٍ أكبر.

ولفت إلى أن الحملة جاءت لزيادة الوعي بشكلٍ أكبر وأوسع بين أفراد المُجتمع الأردني، حيث نُلاحظ في الفترة الأخيرة زيادة الوعي لدى عدد كبير من الأردنيين، وتلك الحملة هدفها رفع الوعي في أهمية حماية أنفسنا وعائلاتنا من وصول فيروس كورونا لجميع الأفراد والمنازل.

اقرأ أيضاً: "بحميهم" حملة أردنية وطنية للتوعية بأهمية إجراءات الوقاية من فيروس كورونا - فيديو 

وبين ضرورة بناء أعراف اجتماعية جديدة في الأردن للتخلص من فيروس كورونا بشكلٍ كامل، كـ الإقتصار على أفراد العائلة فقط في حفلات الأعراس وتجمعات العزاء، والبقاء على تلك الأعراف الإجتماعية حتى في المُستقبل ليكون الجميع جاهز في حال حدوث أي طارئ وبائي أو غير مُتوقع في البلاد.

وأوضح أهمية عدم الإنصات لكافة المعلومات التي تُنشر عبر مواقع التواصل الإجتماعي فيما يخُص إجراءات السلامة أو لُقاح كورونا، أو حتى القوانين والقرارات الخاصة بالحد من انتشار الفيروس، فتلك المعلومات الخاطئة تُشكل بلبلة وتزيد من توتر وقلق المواطنين، ولهذا أكد على ضرورة الحصول على المعلومات من مصادرها الخاصة كـ وزارة الصحة و وسائل الإعلام الموثوقة وصفحات الوزارات الرسمية والتي لها علاقة بفيروس كورونا.

وأشار إلى أنهم يسعوا جاهدين للمُحاولة في إغلاق الفجوة بين المواطن واستخدام الكمامة وتطبيق إجراءات الصحة والسلامة العامة في الوقت والمكان المناسب والصحيح.

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

تحدي جراحي مذهل في الأردن .. إجراء جراحة في دماغ شاب عشريني وهو يهاتف عائلته!
أخبار دنيا

تحدي جراحي مذهل في الأردن .. إجراء جراحة في دماغ شاب عشريني وهو يهاتف عائلته!

البث المباشر

تحديثات الطقس