X
"حجرك يا وطن"مسرحية أردنية تحتفل باليوم العالمي لمُكافحة الفساد - فيديو

"حجرك يا وطن"مسرحية أردنية تحتفل باليوم العالمي لمُكافحة الفساد - فيديو

سينما ومسرح

احتفل مركز الشفافية الأردني باليوم العالمي لمثكافحة الفساد من خلال مسرحية حجرك يا وطن بالتزامن مع كورونا

أسيل أبو عريضة - دنيا يا دنيا

احتفالاً باليوم العالمي لمُكافحة الفساد الذي يُصادف 9 ديسمبر من كُل عام، قدم مركز الشفافية الأردني مسرحية جديدة من نوعها بعنوان "حجرك يا وطن" بالتزامن مع اليوم العالمي لمُكافحة الفساد والإجراءات المفروضة في الأردن والعالم أجمع بسبب تفشي وباء كورونا المُستجد.

المسرحية فكرة وأداء المُحامية لارا عبيد، وإعداد وأداء الإعلامي قيس مناصير، وتقديم فُرسان الشفافية "فرح قماز، منير السمحيين، فيصل صويص، ملاك فراج، معاذ الطاهات، أمير حتر، والطفل عبدالله اللواما"، وبإشراف فريق عمل المُخرج وصفي التل والفنانة نجلاء عبدالله.

تتطرق المسرحية لجميع الإجراءات والإغلاقات التي شهدتها الأردن من حظر شامل وغيرها للحد من إنتشار فيروس كورونا، فـ مثلت الواقع الذي عشناه قُبيل فترة، وضمن عدد كبير من الشباب من جميع مُحافظات المملكة ومن جميع التخصصات الجامعية المُختلفة.

ويطمح القائمين على المسرحية عرضها أمام الجمهور بعد الإنتهاء من موجة فيروس كورونا، حيث قد يقوموا بتمديد مُدة المسرحية عن 20 دقيقة. 

اقرأ أيضاً: الإعلان التشويقي الخاص بفيلم توم وجيري الجديد - فيديو 

المسرحية لاقت صدى كبير ومُشاهدات كبيرة على مواقع التواصل الإجتماعي واليوتيوب، فهي تتطرق لكُل ما مر به المُجتمع والأردنيين خلال جائحة كورونا التي عانت منها جميع البيوت الأردنية.

مركز الشفافية الأردني

هو مؤسسة غير حكومية وغير ربحية مسجلة لدى وزارة التنمية الاجتماعية ضمن اختصاص وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية في عام 2011. وفِي العام 2013 اطلقت مبادرة "فرسان الشفافية" الذراع الشبابي للمركز والذي يضم شباب من مختلف مُحافظات المملكة للعمل على تعزيز قيّم النزاهة في الوطن من خلال تنظيم العديد من الفعاليات والمبادرات منها مبادرة "جامعات ضد الفساد" التي تهدف لرفع الوعي ضد مخاطر الفساد داخل الجامعات الأردنية من خلال التشاركية مع طُلبة الجامعات في الأردن.

اليوم العالمي لمكافحة الفساد 

اعتمدت الجمعية العامة لمنظمة الأمم المتحدة، في 31 أكتوبر 2003، اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد وهي الصك القانوني الوحيد في العالم المعني بمكافحة الفساد.

اختارت الجمعية العامة يوم 9 ديسمبر سنوياً كيوم دولي لمكافحة الفساد، من أجل إذكاء الوعي عن مشكلة الفساد وعن دور الاتفاقية في مكافحته ومنعه. ودخلت الاتفاقية حيز التنفيذ في كانون الأول/ديسمبر 2005.




أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

البث المباشر

تحديثات الطقس