X
مارادونا وميسي و رونالدو ضمن تشكيلة فريق الأحلام

مارادونا وميسي و رونالدو ضمن تشكيلة فريق الأحلام

دنيا الرياضة

مارادونا وميسي ورونالدو ضمن قائمة فريق الأحلام

اختارت مجلة "فرانس فوتبول" فريق الأحلام المؤلف من أفضل 11 لاعب كرة قدم على الإطلاق، وتم اختيار اللاعبين من خلال التصويت من قبل 140 صحافي رياضي.

لكن من هي الأسماء التي ضمها فريق الأحلام؟

تم اختيار أفضل لاعبي كرة القدم على الإطلاق، ولم يغب عن التشكيلة بعض الأسماء التي رحلت عن عالمنا مثل دييغو مارادونا.

إذ وقع الخيار على حارس المرمى الروسي الأفضل على الإطلاق ليف ياشين بأن يكون حارس مرمى فريق الأحلام، وقد حاز ليف خلال مسيرته الرياضية التي لعب فيها 812 مباراة، لقب أفضل حارس مرمى في أوروبا تسع مرات. وتوفي في العام 1990 عن عمر ناهز الستين عاماً.

ضمن التشكيلة الأولى، انضم لاعب كرة القدم البرازيلي كافو إلى فريق الأحلام، متقدماً على كل من كارلوس ألبرتو وفيليب لام. شارك كافو خلال مسيرته بـ142 مباراة، ويعتبر أكثر لاعب برازيلي شارك في مباريات في كل العصور. فاز كافو بكأس العالم مرتين خلال مسيرته، في العام 1994 و2002 ووصل إلى نهائي عام 1998 حيث خسر أمام فرنسا البلد المضيف.

جاء من ضمن التشكيلة أيضاً اللاعب الألماني في خط الدفاع فرانز بيكنباور، ولعب 103 مباراة مع غرب ألمانيا وفاز بكأس العالم لعام 1974. كما خطف لقبي الكرة الذهبية، في 1972 و1976.  

انضم إلى فريق الأحلام اللاعب الإيطالي باولو مالديني، وقد شارك في 902 مباراة مع فريق AC Milan. حاز المدافع باولو سبعة ألقاب في الدوري الإيطالي وخمسة كؤوس أوروبية. كما لعب مالديني مع فريق إيطاليا 126 مباراة، كما ساعد الفريق في الوصول إلى نهائي كأس العالم في 1994.

في التشكيلة الأولى لفريق الأحلام، تغلب دييغو مارادونا على كل من زين الدين زيدان وميشال بلاتيني.

مارادونا الذي توفي الشهر الماضي، ساعد أفضل لاعب في كل العصور فريق الأرجنتين في الفوز بكأس العالم لعام 1986، وحاز لقب لاعب القرن من قبل الفيفا.

انضم اللاعب الاسباني تشافي إلى فريق الأحلام، ويعتبر واحد من أفضل لاعبي خط الوسط في تاريخ كرة القدم. شارك مع اسبانيا بـ133 مباراة دولية، وفاز بثلاث بطولات، كأس العالم 2010، اليورو 2008 واليورو 2012. فاز تشافي ثمانية ألقاب في الدوري الاسباني وأربعة في دوري أبطال أوروبا.

لم يغب صديق مارادونا عن فريق الأحلام، إذ انضم إلى التشكيلة الأولى اللاعب البرازيلي بيليه. ساعد بيليه فريق بلاده على الفوز بكأس العالم ثلاث مرات في 1958، 1962 و1970.

لا بد لتشكيلة الأحلام أن تضم ليونيل ميسي، وفاز ميسي بستة كرات ذهبية خلال مسيرته الممتدة على 142 مباراة مع الأرجنتين. فاز ميسي بعشر ألقاب في الدوري الاسباني وأربعة ألقاب في دوري أبطال أوروبا. وشارك ميسي على صفحته على انستغرام بوست شكر فيه كل من اختاره ليكون ضمن قائمة فريق الأحلام.

 

 

 

 

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

رياضيون أردنيون مُتفائلون بقدرة الرياضة الاردنية على تجاوز كورونا
دنيا الرياضة

رياضيون أردنيون مُتفائلون بقدرة الرياضة الاردنية على تجاوز كورونا

البث المباشر

تحديثات الطقس