web statisticsvisitor activity monitor
X
نصائح لزيادة مساحات المنازل الضيقة

نصائح لزيادة مساحات المنازل الضيقة

ديكور وحِرف

أفكار ونصائح لزيادة مساحة المنازل الضيقة بطُرق بسيطة

يُعاني الكثير من أصحاب المنازل الصغيرة من ضيق مساحات منازلهم، لذا إليكم حيل بسيطة لزيادة المساحة بسهولة، ومن أبرز هذه الحيل عدم شراء أثاث المنزل أكبر من الحاجة، كي لا يعطي شعورا بالازدحام داخل المنزل، ويتوفر في النهاية مساحات فارغة لتشعر العين بالراحة.

ومن جهته، أوضح مصمم الديكور شريف علي، عند تجهيز منزل جديد يجب علينا استغلال كافة المساحات بشكل منظم وهادئ، حتى يعطينا راحة وسلام نفسي خلال تواجدنا فيه، حيث يختلف اختيار الأثاث حسب مساحة المنزل. وأضاف خبير الديكور، انه كلما تطورت التقنيات الحديثة المستخدمة في عمل ديكورات المنزل أصبح كل عيب يمكن معالجته بسهولة.

وتابع مصمم الديكور، أن المساحات الضيقة من أكثر العيوب الشائعة خاصة عند فرش المنزل لأول مرة، ففي حالة تجهيز شقة الزوجية لا يجب الحصول على منازل بمساحات كبيرة؛ حيث يمكن استغلال كل سنتيمتر في المنزل بشكل صحيح، وفق موقع “صدى البلد”.

وأكد أن المرايا هي الأنسب لحل مشكلة المساحات الضيقة في المنزل، فمع وضع المرايا في زوايا الغرف بشكل معين، وضبط الإضاءة بشكل صحيح تعطي المنزل شكلًا أوسع حتى لو كانت مساحة الغرف صغيرة.

ولفت إلى أن المرايا يجب وضعها في الزوايا والمداخل والريسبشن كما يمكن عمل ضلف الدواليب من المرايا تعطي مساحة أكبر لغرفة النوم، أو في الممرات.

وأخيراً، أشار إلى إمكانية جعل المرآة قطعة فنية شبيهة بلوحة في منزلك من خلال اختيارها برسوم ناعمة وألوان مختلفة على الألوان التقليدية لتكون متلائمة مع ديكورات المنزل.

 

 

 

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

بين الفخامة والعمليّة: أفضل أنواع الأقمشة للكنب في عام 2024 - فيديو
ديكور وحِرف

بين الفخامة والعمليّة: أفضل أنواع الأقمشة للكنب في عام 2024 - فيديو

كيف تغير التكنولوجيا طريقة تصميم وتجهيز المنازل؟ - فيديو
ديكور وحِرف

كيف تغير التكنولوجيا طريقة تصميم وتجهيز المنازل؟ - فيديو

البث المباشر

تحديثات الطقس