X
لم تؤكد الدراسات أن مطعوم كورونا يؤثر سلباً على الحامل - فيديو

لم تؤكد الدراسات أن مطعوم كورونا يؤثر سلباً على الحامل - فيديو

صحة

حصول الحامل على المطعوم أفضل بكثير من الإصابة بفيروس كورونا

 قد تصاب المرأة الحامل بحيرة إزاء قرار أخذ لقاح فيروس كورونا، الذي بدأت بالفعل سلطات عدد من الدول في توزيعه، بعد أن خضع لاختبارات صارمة وحصل على تراخيص الاستخدام اللازمة تلك الحيرة سببها عدم شمول فئة الحوامل في الاختبارات التي أجريت على اللقاح ضمن مراحل متعددة، وبالتالي لا يعرف تأثيره على على هذه الفئة أو الأجنة.

وللحديث بشكل موسع في الموضوع، استضاف برنامج دنيا يا دنيا الذي يُعرض على قناة رؤيا استشاري اول الأمراض النسائية والتوليد والعقم الدكتور سليمان ضبيط للتطرُق لصحة المعلومات..

وقال إن مطعوم فيروس كورونا، يحتوي على أحماض أمينية تنقل رسالة لجسم الشخص كي يتفاعل مع منطقة تناول المطعوم فقط وليس الانتشار في كافة أعضاء الجسم، فـ المطعوم يدخل منطقة مُحددة ليدخل إلى جدار الخلية وليس نواة الخلية وهذا الإعتقاد الخاطئ لدى الكثيرين.

اقرأ أيضاً: إحتمالية إصابة الحامل بفيروس كورونا مُساوية لغيرها - فيديو 

وبين أنه لا يوجد دراسات حول المطعوم والسيدة الحامل، إلا أن طبيعة المطعوم لا تجعل الشخص يتعرض لأمراض مُعينة.

وأكد أن عدد كبير من السيدات الحوامل انتقلت لهم عدوى فيروس كورونا، إلا أن عدد من العُلماء أكدوا على ضرورة الحصول على المطعوم كونه أفضل من الإصابة بفيروس كورونا.

فـ الفيروس يرفع حرارة الجسم.. وتلك الحرارة تؤثر على الجنين والأم، ولهذا من الأفضل تناول المطعوم.. فهو قد يؤدي إلى حصول  ولادة مُبكرة، في حين لم تؤكد الأبحاث أن الفيروس ينتقل للأجنة ويؤثر عليهم..

 

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

6 خرافات متداولة حول جدري القرود
صحة

6 خرافات متداولة حول جدري القرود

حب الشباب وطرق العلاج فترة المراهقة
صحة

حب الشباب وطرق العلاج فترة المراهقة

البث المباشر

تحديثات الطقس