X
كيف تساعد عشبة السنامكي  الجهاز الهضمي ؟ - فيديو

كيف تساعد عشبة السنامكي الجهاز الهضمي ؟ - فيديو

تغذية

فوائد عشبة السنامكي لصحة الجسم

قالت أخصائية التغذية العلاجية رند الديسي أن لعشبة السنامكي فوائد عديدة يمكن تناولها وحدها كعشبه أو كمكملات غذائية مشيرة الى دخولها في أنواع كثير من الشاي التي تساعد على خسارة الوزن .

وبينت أن هذه العشبة تلعب دور في تحسين عمل الجهاز الهضمي موضحة اهمية الانتباه الى الكمية التي يجب تناولها فيجب أن لا تزيد عن 35 % ملغرام يوميا .

وبينت أنها تساعد الجهاز الهضمي لأنها تحتوي على مواد فعالة و ملينة للمعدة ويجب عدم زيادة كميتها لعدم تعويد المعدة عليها و لعدم الوصول إلى مرحلة لا تتمكن المعدة القيام بعملية الهضم بدونها اضافة الى ان زيادة الكمية قد تؤدي الى الاسهال .

أقرأ أيضا:تعرفوا على فائدة فواكة الكاكا - فيديو

وأشارت الى خطورة تناول الخلطات التي يقوم بعض الأشخاص بعملها وتحتوي على عدد من الأعشاب والمواد العطرية لأن ذلك قد يكون خطير على الجسم والمعدة وبينت أن بعض أنواع الأعشاب لا يمكن خلطها .

وأشارت إلى أن الوقت المناسب استهلاك عشبة  السنامكي أو غيرها من الاعشاب أو حتى الشاي يجب أن يكون بعد ساعة الى ساعتين من تناول الوجبة الرئيسية لأن تناولها قبل يؤدي الى اعاقة عملية امتصاص المعادن والفيتامينات التي تكون من مصادر نباتية .وبينت أن تناولها يجب أن يكون بعد استشارة طبيب أو اخصائي تغذية . ويجب قراءة اللائحة الغذائية الموجودة على الباكيت حتى نعرف ما يوجد داخل العشبة .

لمشاهدة الفيديو أضغط هنا

أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

ما النظام الغذائي الصحيح لـ مرضى الكبد الدهني؟ - فيديو
تغذية

ما النظام الغذائي الصحيح لـ مرضى الكبد الدهني؟ - فيديو

نصائح غذائية فترة انقطاع الطمث - فيديو
تغذية

نصائح غذائية فترة انقطاع الطمث - فيديو

أطعمة تُخلصكم من الخمول والكسل - فيديو
تغذية

أطعمة تُخلصكم من الخمول والكسل - فيديو

البث المباشر

تحديثات الطقس