X
"التعاون" تفوز بجائزة المهاتما 2020 للجهود الإنسانية في مواجهة "كورونا"

"التعاون" تفوز بجائزة المهاتما 2020 للجهود الإنسانية في مواجهة "كورونا"

فعاليات

مؤسسة التعاون تفوز بجائزة المهاتما للمرة الثالثة على التوالي

 للعام الثالث على التوالي، فازت مؤسسة "التعاون" بجائزة "المهاتما" غاندي السنوية، حيث أعلنت اللجنة المنظمة للجائزة في الهند عن فوز "التعاون" بجائزة "المهاتما" 2020 للجهود الإنسانية في مواجهة فيروس "كورونا".

وقال منظمو الجائزة إن العديد من المؤسسات والشركات والأفراد من مختلف دول العالم ترشحوا للجائزة هذا العام، وبعد نقاش لساعات طويلة من لجان التقييم ومراجعة ملفات المرشّحين، تم اختيار مؤسسة "التعاون" تقديرًا لعملها الممتاز الذي يحدث أثرًا مجتمعيًا كبيرًا في ظل هذه الأوقات الصعبة التي فرضتها جائحة "كورونا". وكانت "التعاون" قد فازت بالجائزة عن فئة "العمل المجتمعي" عامي 2018 و2019 لتميزها والتزامها بأعلى معايير النزاهة والمسؤولية المجتمعية.

وتأتي هذه الجائزة تتويجًا للجهود التي بذلتها "التعاون" استجابة للأوضاع الطارئة التي فرضها انتشار فيروس كورونا، وما استدعته من تحرك عاجل من أجل دعم الشعب الفلسطيني وتعزيز جهوزية القطاع الصحي في مواجهة هذا الوباء وتوفير الاحتياجات الأساسية من أغذية ومواد صحية للأسر الفقيرة، والتي تعاني من ظروف معيشية صعبة في فلسطين ومخيمات اللاجئين في لبنان.

وأطلقت "التعاون" حملتي "فلسطين بتناديكم" في فلسطين و"كلنا يد واحدة" لدعم العائلات المهمشة في المخيمات الفلسطينية في لبنان، ونجحت في اجتذاب ما يقارب 6,700,000$ لكلا الحملتين.

واجتذبت حملة "فلسطين بتناديكم" ما يقارب 6 مليون دولار، واستهدفت 160 مؤسسة في كل من الضفة الغربية بما فيها القدس، وقطاع غزة. ووصلت إلى ما يقارب 238 ألف مستفيد بشكل مباشر، و850 ألف مستفيد بشكل غير مباشر، ووفّرت مستهلكات وأجهزة طبية بقيمة 1.5 مليون دولار، ودعمت 500 من صغار المنتجين، مما ساهم في دعم عجلة الاقتصاد الفلسطيني.

أما حملة "كلنا يد واحدة"، فقد نجحت في اجتذاب ما يقارب 700 ألف دولار، وساهمت بتوفير الاحتياجات الأساسية من أغذية ومواد صحية لأكثر من 8500 أسرة فلسطينية لاجئة تعيش دون خط الفقر داخل المخيمات في لبنان، واستهدفت مخيمات: البدّاوي، نهر البارد، ضبيه، الرشيدية، البص، برج الشمالي، وتجمع وادي الزينة





أيضاً في هذه الحزمة


الأكثر شيوعاً

أحدث الأخبار

قد يعجبك أيضاً

مُشاركة أردنية في معرض الشارقة الدولي للكتاب
فعاليات

مُشاركة أردنية في معرض الشارقة الدولي للكتاب

عدد من المُبادرات والمشاريع الشبابية الزراعية في مناطق مُختلفة من المملكة
دنيا البيئة

عدد من المُبادرات والمشاريع الشبابية الزراعية في مناطق مُختلفة من المملكة

البث المباشر

تحديثات الطقس